ماكلارين يعتذر تمهيداً لمشاركته في 2008
قدّم فريق ماكلارين مرسيدس رسالة اعتذار إلى الاتحاد الدولي لرياضة السيارات عن فضيحة التجسّس التي تورّط فيها بعد حصول أحد مهندسيه على معلومات سرّية خاصة بفريق فيراري بطل العالم للفورمولا 1 لموسم 2007، فجاء ردّ «سكوديريا» بأن هذه القضية أغلقت من «وجهة نظر رياضية». وذكر فيراري «في ضوء الاعتذار الذي تقدّم به ماكلارين، قرر فيراري احترام الاقتراح المقدّم من رئيس «فيا» بإلغاء الجلسة الاستثنائية التي كانت مقررة في 14 شباط 2008». وينتظر الجميع قرار «فيا» حول قبوله إدراج ماكلارين ضمن بطولة موسم 2008 بعد إجراء التحقيقات اللازمة حول ما إذا كان الفريق البريطاني ـــــ الألماني استفاد من الملفات السرية الخاصة بفيراري خلال تصنيعه لسيارة الموسم المقبل.

هولكنبورغ سادس ألماني في الفورمولا 1

أعلن ويلي ويبر مدير أعمال السائق الألماني الشاب نيكو هولكنبورغ (20 عاماً) أن فريق «وليامس» سيعتمد الأخير سائقاً للتجارب لديه في بطولة العالم لموسم 2008. وسينضم هولكنبورغ إلى مواطنه نيكو روزبرغ والياباني كازوكي ناكاجيما في الفريق البريطاني، رافعاً عدد السائقين الألمان في البطولة إلى ستة لتبقى ألمانيا الأكثر تمثيلاً. ويضاف إلى هولكنبورغ وروزبرغ، سائق «بي أم دبليو» نيك هايدفيلد، وسيباستيان فيتيل مع «تورو روسو»، وتيمو غلوك مع «تويوتا»، وأدريان سوتيل مع «فورس انديا».
ومعلوم أن هولكنبورغ هو من أبرز المواهب الواعدة في عام السرعة، وأثبت علوّ كعبه بقيادته بلاده إلى لقب بطولة «آي وان غران بري».