بسبب الأمطار، أجّلت جمعية «مارش» (لبنان) سابقاً فعاليات «مهرجان سوق باب الذهب» الذي كان مقرّراً يوم الأحد في الثاني من نيسان (أبريل) الحالي، ومن المقرّر أن ينطلق في 29 من الشهر نفسه في شارعي سوريا والمهاجرين في طرابلس (شمال لبنان).
في سياق استمرارها في تعزيز العيش المشترك بين أبناء منطقتَي باب التبانة وجبل محسن في طرابلس، تُطلق الجمعية هذا الموعد. وقد انطلقت مبادرة «باب الذهب، يلا نبني سوا» في مطلع العام الحالي في المنطقتين اللتين شهدتا أربع سنوات من المعارك المستمرة، وجمعت حوالى مئة شاب وصبية قاموا بترميم وإعادة إصلاح أكثر من مئة محل من المحال التجارية المتضررة جرّاء جولات الاقتتال والمعارك المتتالية.
ويهدف المشروع إلى منح فرص عمل لشباب المنطقتين، وإلى تعزيز الروابط الاجتماعية والانتماء إلى المناطق التي جاؤوا منها، وكذلك إعادة الازدهار للمنطقة ككل، وفق بيان صادر عن الجمعية.
أما المهرجان، فهو عبارة عن يوم خالٍ من السيارات، تتخلله برامج وحفلات عدّة، وأنشطة ثقافية وفنية منوّعة، سيعرض فيها سكان المنطقة وتجّارها منتجاتهم المحلية...

*«مهرجان سوق باب الذهب»: السبت 29 نيسان ــ شارعَي سوريا والمهاجرين (طرابلس ــ شمال لبنان). للاستعلام: 01/208101 أو [email protected]