خلال أيّام، يغادر مارسيل غانم lbci بعد 27 عاماً. هكذا تكون المحطة اللبنانية قد أطفأت حالة وُصفت سابقاً بـ«مثلّث آل غانم»، المتمثل في جورج ودوللي ومارسيل. يعتبر الثلاثة من مؤسسي القناة التي انطلقت قبل 32 عاماً، وكانوا من دعائم صورتها أمام الناس.في العام 2012، غادر مدير الأخبار والبرامج السياسية جورج غانم المؤسسة، بعدما ترك بصمة كبيرة، لا سيّما في إدارة الأخبار والبرامج السياسية. بعد جورج، توجّهت الأنظار إلى عقيلته دوللي، صاحبة التجربة المختلفة في المحطة. فبخلاف زوجها وملامح وجهه الصارمة والجدية على الهواء، رسّخت المذيعة اللبنانية صورة تتسم بالعفوية وخفّة الظل، كما كسرت الكثير من المعايير الخاصة في عالم تقديم البرامج والتعاطي مع الجمهور. قبل عامين، غادرت دوللي غانم صرحاً قضت فيه أكثر من نصف عمرها، مودّعة المشاهدين من خلال البرنامج الصباحي «نهاركم سعيد»، بعد تجربة مهنية حافلة.
واليوم، يخرج مارسيل، صاحب أطول برنامج سياسي عمراً على الشاشة اللبنانية (27 عاماً ــ «كلام الناس»)، لينتقل قريباً إلى mtv حيث تشارك دوللي في تقديم برنامج «منّا وجرّ»، فيما يتفرّغ جورج للأعمال الإستشارية وإعداد الوثائقيات المستمدّة من تاريخ لبنان الحديث.
بذلك، تتبدّل صورة lbci التي شكّل الثلاثي جزءاً أساسياً فيها، وبتنا أمام مرحلة جديدة يُنتظر أن تتوضح معالمها في الأشهر المقبلة.