حسم الدولي الإيطالي ماركو فيراتي قراره بالبقاء مع باريس سان جيرمان الفرنسي، على عكس ما كان يتردّد، أما السبب؟ فلأن لديه "هوس الفوز" مع النادي الباريسي.ونقلت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن اللاعب البالغ من العمر 25 سنة قوله: "تحدّثت مع مديري النادي وهم على علم بما أفكر به. الأمور واضحة: قررت البقاء".
وتردّد الصيف الماضي أن اللاعب السابق لنادي بيسكارا، والذي يدافع عن ألوان سان جيرمان منذ 2012، يريد الانتقال إلى برشلونة الإسباني، وذلك على لسان مدير أعماله السابق دوناتو دي كامبلي الذي استبدله فيراتي بالهولندي - الإيطالي الشهير مينو رايولا.
وأضاف فيراتي للصحيفة الإيطالية: "قرأت أن رايولا عرضني على برشلونة. هذا ليس صحيحاً. يتملّكني هوس الفوز مع باريس سان جيرمان الذي أتاح لي النضوج كرجل أيضاً (وكلاعب)، ومنحني فرصة المشاركة في مشروع طموح".
وواصل: "آمل أن يكون تفكير زملائي مماثلاً. فخسارة واحدة لا يمكن أن تلغي كل شيء"، وذلك في إشارة منه إلى الخروج من دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الذي فاز على النادي الباريسي ذهاباً وإياباً 3-1 و2-1.
واعتبر فيراتي الذي يتوجّه لإحراز لقبه الخامس في الدوري الفرنسي مع ناديه، أن "باريس سان جيرمان ليس بعيداً كثيراً عن ريال"، علماً بأن الأخير أحرز اللقب الأوروبي 12 مرة، آخرها في الموسمين الماضيين، بينما لا يزال سان جيرمان يبحث عن اللقب الأول، رغم الأموال الطائلة التي ينفقها على التعاقدات، وأبرزها الصيف الماضي حين ضم البرازيلي نيمار من برشلونة مقابل صفقة تاريخية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.
من جهته أيضاً، استخدم مانشستر يونايتد الإنكليزي البند الذي يخوّله تمديد عقده جناحه آشلي يونغ عاماً إضافياً حتى 2019، وذلك بعدما استعاد لاعب أستون فيلا السابق شيئاً من مستواه خلال الأشهر الماضية.
وكان عقد يونغ (32 عاماً) ينتهي الصيف المقبل، لكن يونايتد أكد أنه استخدم البند الذي يسمح له بالمحافظة على خدمات لاعب أستون فيلا السابق حتى 2019.
ويقدّم يونغ الذي انتقل إلى يونايتد عام 2011، مستوى جيداً هذا الموسم بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو لعب معظم مبارياته الـ 30 في مركز الظهير الأيمن وتألق فيه، ما دفع مدرب إنكلترا غاريث ساوثغايت إلى استدعائه لخوض المباراتين الوديتين المقررتين هذا الشهر ضد هولندا وإيطاليا.