سجل النجم راسل وستبروك 37 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و13 متابعة ليوقف مسلسل انتصارات تورونتو رابتورز بقيادة فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على مضيفه 132-125، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، وذلك في مباراة شهدت طرد لاعبين من أصحاب الأرض والمدرب أيضاً.ودخل تورونتو الذي ضمن تأهّله إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في المنطقة الشرقية على غرار ملاحقه بوسطن سلتيكس، مباراته وضيفه أوكلاهوما باحثاً عن فوزه الثاني عشر توالياً، لكن أوكلاهوما ألحق برابتورز هزيمته السادسة فقط في ملعبه هذا الموسم (في 35 مباراة).
وواصل وستبروك هوايته المفضلة بتحقيقه الـ"تريبل دابل" للمباراة الخامسة على التوالي والـ23 هذا الموسم والـ102 في مسيرته، واقترب خطوة إضافية من جيسون كيد (107) الذي يحتل المركز الثالث في تاريخ الدوري خلف أوسكار روبرتسون (181) وماجيك جونسون (138).
وأضاف ستيفن أدامز 25 نقطة مع 8 متابعات وبول جورج وكارميلو أنطوني 22 و15 نقطة على التوالي، ليلعبوا أيضاً دوراً أساسياً في الفوز السادس على التوالي لثاندر والـ43 هذا الموسم.
وفي الجهة المقابلة، كان ديمار ديروزن الأفضل بتسجيله 24 نقطة وأضاف كايل لاوري 22 مع 10 تمريرات حاسمة قبل أن يخرج قبل نحو ثلاث دقائق من النهاية بخطأ سادس عندما كان التعادل 119-119 سائداً.
وفي الاستحواذ التالي بعد خروجه، تمكن وستبروك من وضع ثاندر في المقدمة بعد تفوّقه على بديل لاوري، ديلون رايت، ثم أضاف نقطته العاشرة على التوالي لتصبح النتيجة 123-119 قبل 2,38 دقيقة على النهاية.
لكن تورونتو أدرك التعادل 123-123 بعد رميتين حرتين لكل من رايت وديروزن الذي فرّط بفرصة وضع فريقه في المقدمة عندما أهدر رمية حرة إثر خطأ فني على كارميلو أنطوني.
وفي الوقت الحاسم، تسلّم وستبروك المبادرة كعادته وسجل سلّة التقدم النهائي لفريقه في آخر 39 ثانية ثم أضاف سلّة أخرى قبل 11 ثانية من صافرة النهائية، واضعاً فريقه في المقدمة بفارق أربع نقاط.
ولم تكن النهاية "سلمية"، إذ خسر تورونتو جهود ديروزن والإسباني سيرج ايباكا ومدربه دواين كايسي في الثواني الأخيرة بعد طردهم لاحتجاجهم على التحكيم.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - ميلووكي باكس، إنديانا بايسرز - لوس أنجلس لايكرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تشارلوت هورنتس، ميامي هيت - دنفر ناغتس، نيويورك نيكس - شيكاغو بولز، بروكلين نتس - ممفيس غريزليس، سان أنطونيو سبرز - غولدن ستايت ووريرز، ساكرامنتو كينغز - ديترويت بيستونز.