أخبار



مرحلة استثنائية في مرفأ بيروت

الكلام لوزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال غازي العريضي خلال اجتماع موسع للجهات المعنية بمرفأ بيروت، من إدارة مرفأ بيروت إلى نقابة مالكي الشاحنات العمومية والوكلاء البحريين والغرفة الدولية، وشركة الحاويات BCTC... الاجتماع خصص لبحث أزمة تكديس البضائع المخزنة على مساحة كبيرة من المرفأ وصعوبة إخراجها بسبب أعداد الكشافين القليلة والعدد المنخفض لسيارات النقل وساعات العمل غير الكافية.

ولفت إلى أننا «نمرّ في مرحلة استثنائية بحاجة إلى قرارات استثنائية لا تكون في العادة مريحة، بل مكلفة وموجعة أحياناً... الآن زاد الضغط علينا وفوق الطاقة».

فاطمة غول تعمل مجدداً

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان أمس أنه بدءاً من الثامنة والنصف من صباح أمس الثلاثاء الواقع فيه 4/6/2013، عاودت الباخرة التركية «فاطمة غول» إنتاج الطاقة الكهربائية، وقد بوشر بإعادة ربط مجموعاتها تدريجاً بالشبكة العامة بعدما كانت قد توقفت عن الإنتاج في أواخر نيسان الفائت. ومن المتوقع أن يوضع كامل هذه المجموعات في الخدمة في الساعات القليلة المقبلة لتصل القدرة الإنتاجية للباخرة إلى نحو 180 ميغاوات.

اعتصام ضدّ تسجيل الخلوي

نفّذ العشرات من أصحاب محال بيع الاجهزة الخلوية اعتصاماً أمس أمام مكاتب شركة ألفا المقابلة لساحة أوسكار نيماير في طرابلس، احتجاجاً على قرار وزارة الاتصالات بتسجيل الأجهزة الخلوية.
المعتصمون تجمهروا أمام مدخل «ألفا» ومنعوا الدخول إليها، ورددوا هتافات طالبوا فيها بإلغاء قرار الوزارة أو تأجليه لشهر واحد على الأقل، إفساحاً في المجال أمام تجار الخلوي للاستعداد للقرار الذي يعطّل أعمالهم ويحولهم الى معقّبي معاملات ومتقصّي أثر أصحاب الأرقام الأخيرة لكل هاتف.

اقتصاد
العدد ٢٠٢١ الأربعاء ٥ حزيران ٢٠١٣

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]