«محبوب العرب» محمد عساف: أبو مازن لطش منه اللقب



عيّن محمد عساف سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة «اليونيسف»
وسام كنعان, أنس زرزر

حُفنة من النجوم على رأسهم الممثلة المصرية غادة عبد الرازق والسورية ليليا الأطرش والمخرج سيمون أسمر تابعوا أول من أمس مباشرة الحلقة الأخيرة من «أراب آيدول 2». استوديو مبهرج زيّنته كالعادة إطلالة لجنة التحكيم، وقد تراجع حضورهم بعدما أغدقت mbc على مشتركيها بالملابس والماكياج والماس وضربات محسوبة من جرّاح التجميل نادر صعب! تلك كانت مفردات الحلقة الأخيرة من برنامج المواهب التي رافقتها أعصاب الجماهير المشدودة وهي تترقب النهاية الدراماتيكية للبرنامج الذي ملأ فراغ الأمة العربية رغم الخراب الذي تنام وتصحو عليه.

من الطبيعي أن يجد الجمهور ضالته في الفرح بعد مواسم الخيبات والهزائم المتلاحقة، لكن الغريب هو تلك الطريقة الرخيصة التي استغلت فيها الشبكة السعودية آلام الشعب العربي. شاءت المصادفات (وما أغربها!)، أن يتأهّل للحلقة الأخيرة الفلسطيني محمد عساف، والسورية فرح يوسف، والمصري محمد جمال. طبعاً بلد محتل وآخر ينزف، والثالث يغلي بعدما ركب ثورتهم الأخوان. هكذا، عزفت الحلقات الأخيرة على الوتر الحسّاس واستغلت عواطف الجمهور المقهور عندما اختير للمشتركين (حلقة الجمعة) أغنيات تسكن الوعي الجماعي للمشاهدين العرب وتدغدغ وجدانهم. غنّى محمد عساف «علّي الكوفية» للمطرب الفلسطيني جمال النجار، سبقته فرح يوسف بأغنية جوزيف عازار «بكتب اسمك يا بلادي»، ولم يوفّر أحمد جمال رائعة عبد الحليم حافظ «أحلف بسماها وبترابها». هكذا، تلاعبت mbc بمشاعر الجمهور واستغلت مصائبه لتتم الصفقة بنجاح وتمتلئ جيوب البرنامج بملايين الدولارات المدفوعة أصلاً من جيوب الجمهور الذي وقع فعلاً ضحية خديعة اسمها «أراب آيدول». الكوفية الفلسطينية لم ترفع سوى في استديوهات البرنامج، الذي كرّس فكرة تقسيم العراق (الأخبار 5/6/2013)، واسم سوريا لا يُكتب حالياً في نشرات الأخبار وهي تتسابق في عدد المجازر التي تخلّفها الحرب الأهلية المقيتة. أما مصر، فهي تحلف بسماها وإخوانها، بعدما صارت ترزح تحت نير حكم الاخوان المسلمين المتصالح مع علم اسرائيل الذي ما زال يرفرف في سماء القاهرة! طبعاً كل ذلك لا يلغي أهمية المواهب التي بلغت النهائي. فاالمحطة الخليجية تعرف كيف تصنع نجوماً بسرعة قياسية، لكن سرعان ما يخبو بريق هؤلاء بمجرد انتهاء البرامج.
على أي حال، حصد محمد عساف بجدارة لقب «محبوب العرب». وفور إعلان اسمه، إذا بالشعب الفلسطيني يخرج بمسيرات قدّرت أعدادها بعشرات الآلاف وقد فاقت مجمل المظاهرات التي خرجت للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية. تحوّل الشاب إلى رمز وطني لدى الشعب المتعطش للشعور بلذّة الفوز والانتصار، مقابل النكسات التي لاحقته. الربح هذه المرة في برنامج فني، والمشترك نال اللقب بعدما أثبت حضوره وأسلوبه في الأداء، لكن في الوقت نفسه غاب عن ذهن عساف، وجميع من صوّت له من أبناء وطنه، أو المتعاطفين معه ومع قضية بلاده، أنّ الفوز والانتصار الذي حققه، دفع ثمنه مسبقاً. كما أن النجاح الجماهيري الذي حقّقه وفوزره بلقب«أراب آيدول 2»، سرعان ما استثمره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لصالحه سياسياً، عندما منحه لقب «سفير فلسطين» بمميزات استثنائية. كل شيء يمكن استثماره من قبل عباس كي ينسي شعبه فساد السلطة التي يقودها، قبل الظلم الذي يطاله من الكيان الصهيوني. فيما لا أحد يبرّر حالة التغييب المتعمدة لبعض القضايا المهمة التي تحاول mbc تكريسها وتعميمها، خصوصاً أنّه سبق لها تجاهل ذكرى النكبة الفلسطينية، إذ لم تجرؤ على ذكرها ولو مرّة عابرة ضمن خطة برامجها المعتادة، كذلك هي الحال مع قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لشهور.بدورها، استغلّت اسرائيل المناسبة كالعادة، وغرّد المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على تويتر قائلاً: «مبروك عساف على الفوز! نتمنّى أن تسمح «حماس» لأهالي القطاع بالفرح بدلاً من قمعه». كذلك، غرّد الناطق باسم حكومة الاحتلال أوفر جندلمان: «فرحة الجمهور الفلسطيني بفوز عساف دليل على انتصار حبّ الحياة العادية على ثقافة الموت الإرهابية». بعد الذي شاهدناه أول من أمس، يبدو أنّه لا حاجة للتركيز على القضية الأساس التي تخصّ الشعب الفلسطيني ما دام الجميع مشغولاً بالتصويت لمحمد عساف، ومتابعة أخباره وتصريحاته وهو يغني لبلاده المحتلة. الآن انتهى «أراب آيدول 2» وبدأ التحضير لبرنامج Arabs Got Talent (مواهب العرب)، فليسعد العرب بالتصويت!

التعليقات

مبروووووودك‏ ‏لا‏ ‏كل‏

مبروووووودك‏ ‏لا‏ ‏كل‏ ‏العشب‏ ‏لفلسطيني‏ ‏والله‏ ‏شي‏ ‏برفع‏ ‏الراس‏ ‏

وانا فرحت كتير واقول الف

وانا فرحت كتير واقول الف مبروك لااهل فلسطين

كم فرحت لخسارة فرح يوسف.

كم فرحت لخسارة فرح يوسف.

لا اعرف سبب فرحتك الكبيرة

لا اعرف سبب فرحتك الكبيرة بخسارة فرح يوسف؟ هل هذا نابع عن حقد أو عنصرية أو تدين مريض أم ماذا يا حضرة ؟ كان واضحا جداً فوز محمد عساف وهو يستحق الفوز عن جدارة ولكن هذا لا يقلل من جمال صوت فرح أو احمد جمال. متى نتحضر ونبتعد عن التفاهات ؟؟؟؟

انا فرحت للجميع

انا فرحت للجميع

:-(

يعني من الاخر...خليكو يا عرب ابكو
ممنوع تفرحوا
يا عمي شو هالسلبية هاي

أتفق معك كليا وكلام في الصميم

أتفق معك كليا وكلام في الصميم ولكن مثل ما يقال بالعامية : بدك مين يسمع ويفهم !!!

لا داعي لبرامج تنفق الملايين

لا داعي لبرامج تنفق الملايين وتجمع المليارات لإثبات أن العرب لديهم مواهب، تابع فقط نشرات الأخبار ترى مواهب السياسيين، البعض يمكن ترشيحه عن فئة الكذب والتدليس وسرقة الناس عيني عينك، البعض الآخر يمكن أن ينافس على القدرة على الانبطاح لأمريكا ولأموال النفط المدماة هنا وهناك، يمكن أن تجد أيضاً موهوبين في النأي بالنفس ودفن الرؤوس في الرمال المتحركة أصلاً، وهناك من تم استبعاده فعلا من المسابقة خلال تصفيات الربيع العربي المزهر، والبعض مستمر رغم أنوف لجان التحكيم، وآخرون رغم أنوف الجمهور، وليس السياسيون فقط هناك شيوخ بمواهب كانت مخفية وصارت الآن متفجرة وللأسف بكل ما للكلمة من معنى، مواهب في الإفتاء، مواهب في زرع الفتن وحصد الضحايا عسكريين ومدنيين، مواهب في نصرة الشعب السوري "بعدما نصروا الشعب العراقي والأفغاني والصومالي واليمني.." يعني خلاصة القول نحن أمة موهوبة من راسها لأساسها لكن الجائزة واللقب دائما من نصيب الجار "ابن العم سام الأمريكي" والموهوب في استثمار غبائنا إسرائيل.

نسيت أن هناك حكام عرب موهوبون

نسيت أن هناك حكام عرب موهوبون في إغتصاب السلطة لعشرات السنين ،والتسلط على رقاب البلاد والعباد ،والتشبث بالكرسي حتى لو تم تدمير البلد حتى أخر حجر فيه . قارن بين من ترجل تاركاً بلده "دوحة " بكل معنى الكلمة ،وبين من يصر على إما أن يكون وحدة دون سواه أو أن تحرق البلد ،

مفهومة مو ؟؟؟

رد

اخي العزيز مع احترامي لكل افكارك واللي من اشكالك ارجوا منكم اعتبار حالة الفرح ومن القلب لشاب قلسطيني فاز بالمسابقة عن جدارة، الكل شاطر يتفلسف ويحكي عن الفلسطينيين وفلسطين حرام عليكم افرجوا للشعب الفلسطيني ولو مرة بحياتكم لاتكونو حقودين كل اللي صار انو عساف فاز بالمسابقة لانو الافضل وانا بصراحة انتقد قناة الام بي سي علي الصرف الزائد ولكن هذا ليس هو الموضوع، الموضوع قلوبكم السوداء اللي على قولت المثل المصري (الكحكة بايد اليتيم عجبة)
شوفو غيركم لو الوري ربح كان قلتو رجع الفرحة للشعب والدليل لما غنى اول موال الو الكل بكي ياحرام والدموع انذرفت عليه والمصري كذلك كلن قلنا بيستاهل
ليه الفلسطيني لا ليه
ارجوا من اشكالكم السكوت وعدم التجريح وارجوا انو ما حد منكم يزاود على حب الوطن والقتال من اجل الوطن مثل الفلسطينيين ويا اخي خليهم هالمرة يفرحوا والا حرام

يعني الكلام مزبوط بس الشعب

يعني الكلام مزبوط بس الشعب الفلسطيني ما بطلعله يفرح شوي أول مرة بصير هيك شي خليه بس مرة يفرح كل مرة حزن حزن

الف مبارك امحمد عساف الله

الف مبارك امحمد عساف الله يسعدو يارب

الفلسطيني وما حوله

لم يستطع الفلسطيني أن يتنازل عن حزنه ولو بشكل مؤقت لصالح فرحة ٍ عابرة، ولم يقدر على ترك عتاد موته الطويل حتى في إستراحة السعادة السريعه، وكان في أوج دعمه لعساف وسعادته به، يذكر أسراه و مشتتيه وضحاياه، وربما تذكر أيضاً حربه الأخيرة، بين التناقض الرهيب هذا في ما صنعته شاشه عربية جمعت الفلسطيني بكامل أماكنه، لا يستطيع الفلسطيني ولن يقدر أن ينسى من يكون ،، بعد أن فرح قليلا ً عاد إلى القدس عبر حاجز قلنديا، و أغلق على نفسه بابه جيدا ً لحزن ٍ جديد، هكذا يتميز الفلسطيني ليس بقنص الرصاص فقط بل بقنص السعادة أيضا ً، هذة ِ هي قدرة الضحية بتفوقها على الجلاد .

مع... وضد

أنا قد أكون معك في "بعض" مما ذكرت، لكن ضدك في "كثير" منه... برنامج ينفق عليه الناس الكثير من أموالهم، وهو وسيلة لـِ"نهب" الأموال بطريقة غير مباشرة... قد يكون بعض من ذلك صحيح... إلا أنه من ناحية أخرى، العديد من البرامج الشبيهة على مستوى العالم تقوم على نفس المبدأ.... تلفت وتشد انتباه الكثيرين ممن يروق لهم مثل هذه البرامج أو المواهب. فلِمَ لا أن يشارك فلسطيني موهوب؟ وأن يشق طريقه بهذه الطريقة؟ وأن ينال ما ناله باستحقاق وجدارة؟ فليكن هذا مجالاً للتنفس بعيداً عن الهموم اليومية التي نعيشها، وأن لا نضع دوماً نصب أعيننا الويلات والحروب والمآسي و.. و.. و.. بنفس الوقت هذا لا يعني أن ننسى مآسينا تمام النسيان.
أما أن نلصق ذلك بتبذير الأموال لما لا لزوم له، أو أن ننعت السلطة بأنها تلتفت لأشياء أهم من مسؤولياتها، أو أن نبالغ في إلصاق الأوصاف والإنجازات الوطنية للموهوب عساف واعتباره بطلاً وطنياً، أو أن نلوم من خرج متهللاً بفوزه... فأنا أرى في ذلك شيئاً من الفلسفة الناقصة التي لا معنى لها....
وشكراً

محمد

مهوا امبين من الاول يعني عنجد ما بستاهل ؟ بستاهل اكثر من هيك
بسمالله ما شالله صوت بجنن روعه مشفتش احلى من هذه الصوت بسمالله ما شالله

مع الفرح شرط ألا ننسى آلامنا

نحن الفلسطينيون نضحك على مصائبنا منذ 65 عاما. نؤلف نكاتا حولها منذ أن واجه آباؤنا أيام الهجرة الأليمة والمعاناة التي تفاقمت علينا يوما بعد يوم. تحملنا آلام الهجرة والشتات في جميع بقاع الأرض، وتحملنا قمع الأنظمة. ولم نتخل يوما عن وطننا. وحتى الشباب الذي كان يحمل البنادق ويعبر نهر الأردن باتجاه المستعمرات الصهيونية عارفا أنه قد يسقط، هؤلاء الشباب كانوا يسيرون وهم يحكون الروايات والقصص والنكات، ويغنون. نحن كنا، وما زلنا، نستيقظ كل صباح نعلم الآخرين من عرب وأجانب قيمة الحياة وكيفيتها.
لكننا أيضا شعب يتحفظ على جميع قنوات إم بي سي لسبب بسيط واحد: هذه القنوات قائمة من أجل نهب الشعوب العربية وتفقيرها وتخريب ما تبقى لها من ثقافة. ما عليكم إلا أن تنظروا للمسابقة الوهمية التي يعلن عنها الآغا كل لحظة على جميع قنوات إم بي سي. كم شخصا في الوطن العربي خسروا كل ما يملكون وهم يرسلون الرسائل النصية المكلفة على أمل وهمي لربح "الملايين؟" إم بي سي ليست من النوع الذي يوزع أمواله على المحتاجين إلى منازل وقطع أرض. إم بي سي تسعى إلى زيادة فقر هؤلاء عن طريق تفريغ جيوبهم من القليل الذي يملكونه.شاب فصيح وطني مكافح كغيره من ابناء هذا الشعب المناضل نتمنى له كل الخير والنجاح ونرجو ألا تنتهي مسيرته مع فوزه ب
مع كل ذلك نقول مبروك لمحمد عساف فصوته جميل، ونتمنى أن يشكل حالة تختلف عن "الهباب" الموجود حاليا.

معلومات مغلوطة

أول اشي وكالة الغوث الي عينته سفير مش اليونيسيف. تاني اشي،موضوع الأسرى انطرح أكثر من مرة بالبرنامج. ثالث اشي أغنية علي الكوفية هي لمحمد عساف لكن كتبها ولحنها النجار. أنا لا أدافع عن القناة ولكن اللي بدو يكتب يجب أن يتأكد من صحة معلوماته.

أما بخصوص موضوع المقال فأنا رأيي بكفي مزاودة. الشعب الفلسطيني يستحق الفرح مرة بالحياة. نجاح عساف لم يكن فقط نجاح شاب ببرنامج تلفزيوني، بل مثل نوع من الأمل لشعب الأمل فيه انتسى. ظاهرة عساف جعلت الناس تنسى حقارة ما حدث بين فتح وحماس وجعلنا نشعر للمرة الاولى منذ زمن طويل كشعب واحد يغرح سويا و يدعم شيء واحد. فلنقدر هذا ولنصمت لمرة واحدة في حياتنا

محمدعساف غنى للشعب الفلسطيني

محمدعساف غنى للشعب الفلسطيني الف مبروك

رايك بجنن ومل كلامك حق

رايك بجنن ومل كلامك حق

محمد عساف صوته روعه وجميل

محمد عساف صوته روعه وجميل كمان

بغض النظر إذا كان كلامك صح أو

بغض النظر إذا كان كلامك صح أو حكي فاضي مالقيت مناسبه غير هاي تعبر عن رأيك فيها
حولت فرحه شاب منكوب وشعب مقهور لدراما سياسيه وبدك تقلبها غم.
ما بيعنيني كيف ومين وراء فوز عساف المهم انه فاز وحصل علي اللقب ومش لانه غني لفلسطين بس لانه هو الأفضل
الله يعينك يا عساف قديس حتسمع حكي من اليوم ورايح
وهاي بلشنا بجمال النجار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احلى عساف

مليووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

روح نام احسنلك يعني لازم

روح نام احسنلك يعني لازم الشعب يظل يبكي انا من الشعب الفلسطيني ابني انسجن خمس شهور عند اليهود بكيت عليه سنة وخمس شهور وعندما غنى عساف ابكى كل امهات فلسطين والكل اذكر فلسطين من اول يوم احتلنا اليهود وابو مازن ابن الشعب اولا قبل ان يكون رئيس

فورز عساف

ولله انا اول مرة بشوف حدا بيكبر الموضوع لهدرجة بدي اسالكم شي صرلنا اكثر من 60 سنة واحنا كل يوم بنبكي ومهجرين وما فرحنا بشي لاول مره بنذكر اسمنا بشي غير المجازر والقصف واحتلال مستكترينوا علينا ، وعلى فكرة الفساد موجود

الله يعينك انت واهلك يا محمد

الله يعينك انت واهلك يا محمد عساف الفوز بالقب ارب ايدل شىء مش سهل وياريت نسمع عنك اخبار جميلة ومشوقة

محمد عساف اكبر نجم

محمد عساف اكبر نجم

تفرحوا على ايش , تفرحوا على

تفرحوا على ايش , تفرحوا على خداعهم لكم تفرحوا على شي حراااام ويغضب رب العالمين وبعدين تتسألوا على الي يحدث لكم مابتشوفوا خير مادمتم تغضبوا رب العالمين وعدد المحتفلين بالمسيرات الي بالالاف دليل على عدد الفسقة في فلسطين ,,, الله يستر بس

الى متى هذه الظاهره؟ شو

الى متى هذه الظاهره؟ شو هالتخلف هادا؟ ارحم حالك

الفسقة اللي بتحكوا عنهم كلهم

الفسقة اللي بتحكوا عنهم كلهم عندهم ابناء شهداء واسري وجرحي ولما شجعوا محمد عساف كلهم شافوا ابنائهم فيه وبعدين محمد عساف فنه محترم وهو حكي اغانيه ستكون للوطن والقضايا المهمة ماحدا سامعنا خليه يكون صوتنا في الخارج وياخوبا الي مو عاجبه يضحي بربع اللي ضحي فيه الفلسطنين

و الله انا فرحانة للولد المسكين شو ذنبه هو

الشاب محمد عساف مثل اي شاب عربي يرغب في تحقيق احلامه و الله ما هو ذنبه ادا كان فلسطينيا بل اتمنى له و لجميع الشباب تحقيق امانيهم .

و الله شكله مسكين يثير الشفقة .
الله يوفقه و يعينه

يا رب امين

محمد عساف

محمد عساف ساعات قليلة ويصل غزة

انت منافق

أولا همه من الأساس عم يقلدو وغيرهاد محمد عساف غنى علي الكوفيه وعمرة 18 سنه فبتنخرس وشعب فلسطين متلون ومتنوع روح الله يسهلك مهو خالف تعرف

طيب سمعنا كل كلامك طبعا كله

طيب سمعنا كل كلامك طبعا كله ضد اي نجاح
بس ما عرفنا شو انجازاتك انت ياللي بتحكي عن الاوطان
كم بلد حررت كم بلد انهيت الظلم اللي فيها وانهيت المشاكل اللي فيها
ممكن نعرف اسمك عشان يتسجل في التاريخ الشخص اللذي حرر القدس
يعني كل واحد بيحكي خليه يورجيني شو انجازاته الوطنية

محمد عساف

انا بحبك يا محمد عساف و سلمى رشيد

صحافة عربية

لم يتوقكاتبا المقال عن التعليق و النقد و أدخلوا السياسة في كل شيء- مصر،سوريا،فلسطين- كل شيء حسبهمله علاقة بالسياسة وواصلوا نقدهم إلى السلطة الفلسطينية و رئيسهامحمود عباس.
طيب لو كنت إنت مكان من انتقدتهم ماذا ستفعل.
يا ريت تخبرنا عن معاملتكم للشعب الفلسطيني في لبنان، و عن نضال حمد التي طالبت بعدم التصويت لعساف.
كل شيء في هذا العالم الذي تعيشونه مليء بالمؤامرات.
أتمنى أن تتخلوا عن التعليق و قولوا ولو مرة الحقيقة.
فلسطيني فاز بالمسابقة لأنه بكل بساطة يستحقها، و يحق لشعبه ومحبيه أن يفرحوا و يقوموا بدعمه. هل هطا خطأّ، أم يجب أن تعلق أن هناك فساد و محيسوبيه وووووو.
يا ريت تحكينا عن لبنان.. و ياريت تحكينا لو أن الفائز كان من لبنان-طبعا يمكن إذا كان من طائفة غير طائفتك ستكيل له التهم و النقد.
توقفوا عن هذه التفاهات و تعاملوا مع الخبر بدون خلفيات و أحكام مسبقة حتى يكون هناك حد أدنى من المصداقية.

محمد عساف والثورة

ادخلتنافيقضاياعديدة عبر معبر عساف كانك لم تصحو من سباتك الا على صوت اجراس غناه اين كنت في زمن ليس ببعيد 0000 لقدنسينا فلسطين لان الدنيا اهلكتنا بمصائب غيرنا من الشعوب فاضعنا قضيتنا ونسينا علامة النصر حتى التي كان ابو عمار يربينا عليهافعاد عساف ليثير فينا قضيتنا الاولى وحنينا لعلامة النصر والى كوفية ابوعمار نعم نحن نسينا فلسطين الحبيبة الام ووضعناها في ماوى العجزة 000 الايكفينا فخرا ان يشدو ابناءنا باغاني عساف الوطنية وان كان على حساب جيوب القادرين فنحن الان بامس الحاجة بان نرقى بااذوق ابنائنالسماع هذه الاغاني لقد قزم عساف الفنانين العرب الذين يخاطبون الخصور وما اسفلها وجعل في الشباب الحماس لسماع اغاني الثورةوالوطن فادفعوا به الى الامام لقد كنت ومازلت انبذ تلك البرامج التي تهوي بنا الى اسفل السافلين وكنت ابعد اطفالي عنها ولكن عندما سمعت ياطير الطاير انبعث الحنين والانتماءالى وطني الذي لم اراه ابداوكان فوز عساف كانبعاث الامل في الرجوع يوماالىالوطن وارجو من الله الا يدفنواهل الفن الرخيص عساف فيحفرتهم فيضيع الامل

مبروك ياعساف

مبروك ياعساف

تهنية

اعجبنى كثير اتمنى السعادلهوالاف المليين مبروووووووووووك

معجبةكثيربيك ياسروخ فلسطين

ألف ألف ألف مبروك يا محمد

ألف ألف ألف مبروك يا محمد عساف و الحقيقة أكثر فنان مؤدب و يكفي انه فلسطيني وانا تابعت صفحته علي الفيس بوك قبل دخوله لبرنامج إم بي سي وكانت جميع تعليقاته مزخرفه بذكر الله الحقيقه أتمني ان يبقي بهذه الأخلاق الي الابد

عساف

سلام علیکم انامناالعامری من ایران بدی اقول لمحمدنحنافی ایران کنانتابع برنامجک مابعرف شواقول بس والله العظیم انا کل اخوانی واهل بلدی نحبک ونتمنالک النجاح وبدی اتسلملی عله الوالده

انا رنا بحبك يا محمد عياف كتير

انتى فنان وبتستاهل اللقب بس انا كتير زعلانة ان ارب ايدل انتهى لان انا مش هشوفك خلاص

الف الف اتهاني وتبريكات من

الف الف اتهاني وتبريكات من اهالي اليمن كافه الا محمد عساف

محبوب العرب محمد عساف ألف

محبوب العرب محمد عساف ألف مبروك

انا بفتخر لانك ابن وطني وانا

انا بفتخر لانك ابن وطني وانا وكل الفلسطينية ال48 منحبك و نفتخر لانك ابن وطنا وانت رسمت الفرحة بوجوهنا شكرا الك يا محمدعساف

عساف انت بطل ارب ايدل

انت فنان فلسطيني صوت وصورة

وانت هلا صرت محبوب الهرب ومحبوب كل الشعب الفلسطيني

وانت بمصاري يلة بتجنيها اعمل اعمال خير$$$

ولا اتخلي المصاري تلهيك

وينته بدك طلع فيديو كليب

محمد عساف اجمل صوت شفطه ابحياتي

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.