الحلقة ١٩
برع موزار بجميع الأشكال الموسيقية، ومن بينها موسيقى الحجرة وتحديداً الرباعيّات والخماسيّات الوترية. في هذه الفئة، ترك المؤلف النمساوي خماسي وحيد لكلارينَت ورباعي وتريات (2 كمان، ألتو وتشيلّو). من جهة ثانية، كتب عمليْن كبيريْن يرتكزان على مشاركة الكلارينت، هما هذا الخماسي والكونشرتو الشهير لكلارينت والأوركسترا، وأهداهما إلى صديقه أنطون شتادلر العازف البارع الذي ارتبط اسمه بهذه الآلة في ذاك الزمان. نشير أخيراً إلى أن خماسي الكلارينت يتألف من أربع حركات، اخترنا منه الحركة الثانية لهذه الحلقة.