«شكلك مش غريب»... mbc تؤمن بالتقمّص


زكية الديراني

ابتداءً من السبت المقبل، تُطلق 4mbc و«mbc مصر» برنامج «شكلك مش غريب» (21:00_ إخراج طوني قهوجي) وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني Your Face Sounds Familiar. هذه المرة، تبتعد الشبكة السعودية عن برامج المواهب الغنائية، وتطعّم جدول أعمالها بمشروع يعتمد على المنافسات بين فنانين معروفين على أداء لوحات غنائية لأهمّ الفنانين العرب.

ستعتمد إطلالة المشتركين على خبراء متخصّصين في عالم الموضة والجمال، كي تكون الشخصية كاملة من مختلف النواحي. في المؤتمر الصحافي الذي عقد أوّل من أمس في أحد فنادق بيروت، توسّط المتحدث الرسمي باسم mbc مازن حايك لجنة تحكيم «شكلك مش غريب» التي تتألّف من: المغنية هيفا وهبي والمخرج المصري محمد سامي ومواطنه المغني الشعبي حكيم. وستفتح اللجنة الحلقة الأولى بعمل استعراضي.
بدت الفرحة ظاهرة على وجوه اللجنة، وخصوصاً هيفا التي انضمّت أخيراً إلى زميلاتها نانسي عجرم، وإليسا، وكارول سماحة، ونجوى كرم، اللواتي سبقنها إلى التحكيم. نوّعت mbc في جنسيات المشتركين ومهنهم، فتألّف فريق النساء من: الممثلة السورية ديما قندلفت، الممثلة الأردنية ميس حمدان، والمغنية اللبنانية باسمة، والمغنية الأميركية جينيفر غراوت. أما فريق الرجال، فيضمّ: الممثل السوري عبد المنعم عمايري، والمصريين تامر عبد المنعم، ووائل منصور، والإعلامي البحريني خالد الشاعر. يقوم البرنامج الذي يقدّمه طوني أبو جودة على تقمّص إطلالات نجوم الغناء العرب والأجانب من أم كلثوم إلى عبد الحليم حافظ، وعلى المشترك أن يؤدّي الشخصية كما لو أنّها حقيقية ويقنع المشاهد باختياره.

لن تكون هناك حلقات مسجّلة من «شكلك مش غريب»، بل سيعرض مباشرة على الهواء على مدى 10 حلقات. ولن يخرج أي مشترك في الحلقات، بل يبقى الكلّ، على أن يتوّج في نهايته اسم الفائز. وبهدف استقطاب الجمهور، قرّرت mbc أن تمنح الجوائز الاسبوعية التي يحصل عليها الفائزون إلى جمعيات خيرية وانسانية يكشف عنها لاحقاً. في حديث لـ «الأخبار»، لفت مازن حايك إلى أنّ العمل الجديد يستمرّ حتى شهر حزيران (يونيو)، على أن تركّز التحضيرات لاحقاً على البرمجة الرمضانية، ثم ينطلق برنامج «أراب آيدول 3». وعن الأخبار التي انتشرت أخيراً عن انضمام راغب علامة الى برنامج «أكس فاكتور»، يلفت حايك إلى أن البرنامج لم تشتره الشبكة السعودية بعد، لذلك فكل تلك الأقاويل مجرّد كلام.
يرفض المخرج محمد سامي التحدّث لـ «الأخبار» عن خلافه مع الممثلة المصرية غادة عبد الرازق (الأخبار 29/3/2014)، لافتاً إلى أنّه منهمك حالياً بتصوير «كلام على ورق» (بطولة هيفا وهبي) الذي سيعرض في رمضان على قنوات mbc و«المستقبل» و «أوربت». يوضح أنه استطاع في المسلسل أن يُخرج موهبة هيفا التمثيلية التي ستصدم المشاهد. مشاكل جمّة قد تعرقل نجاح «شكلك مش غريب»، لعلّ أوّلها أنه لن يعرض على قناة لبنانية كما حصل مع «أراب آيدول» (lbci) و«ذا فويس»، بل سيقتصر على الشبكة السعودية. لذلك سيجد اللبناني صعوبة في متابعة العمل.

* «شكلك مش غريب» كل سبت 21:00 على «mbc4» و«mbc مصر»

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | zakiaDirani@

التعليقات

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
4 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.