سلسلة الرواتب
قال نائب من 8 آذار إن البحث جارٍ لعقد جلسة تشريعية على جدول أعمالها سلسلة الرواتب والإجازة للحكومة بإصدار سندات دين بالعملات الأجنبية وفتح اعتماد مالي استثنائي لتغطية الإنفاق الإضافي في الموازنة الافتراضية. وأشار إلى أن اتصالات تجري لتفادي تطيير السلسلة، ويدور الحديث حول إمكانية التفاهم على صيغة معدّلة لما طرحته اللجنة النيابية - الحكومية برئاسة النائب جورج عدوان.

المجلس الأعلى للصيد

لا يزال مرسوم تشكيل المجلس الأعلى للصيد البري بانتظار وزارة المالية التي لم تسمّ مندوبها في المجلس المكوّن من عدد من الوزارات المعنية، إضافة إلى خبير أكاديمي وممثل عن الجمعيات الأهلية، والذي يرأسه وزير البيئة. وكانت وزارة البيئة قد خاطبت وزارة المالية قبل عدة أشهر لتسمية مندوبها في المجلس، فسمّت مديرة الصرفيات في الوزارة عليا عباس، ممثلة للوزارة في المجلس الأعلى للصيد، لكن تعيين الأخيرة في منصب المدير العام لوزارة الاقتصاد قد حال دون الإبقاء على اسمها في التشكيلة الجديدة للمجلس الأعلى للصيد، ورغم إرسال وزارة البيئة أكثر من برقية لتعيين شخص بديل، والمراجعات الهاتفية المتكررة بشأن الموضوع، لا يبدو أن وزارة المالية مستعجلة في تسمية مندوبها، رغم أن تنظيم قطاع الصيد وإعلان انطلاق موسم الصيد رسمياً من شأنه أن يدخل قرابة ملياري ليرة لبنانية سنوياً إلى صندوق الخزينة.

تزوير أختام على شهادات المنشأ

أبلغت المهندسة جوزيان نبهان المعنيين في وزارة الزراعة أنها اكتشفت تزوير لأختام مخصصة لتصديق شهادات منشأ. وزير الزراعة أكرم شهيب أحال هذه الإفادة على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع، وطلب بالتحقيق وملاحقة المزورين.