فابيوس: لا تقدم يذكر في النووي الإيراني
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن المفاوضات الجارية في نيويورك بين طهران والدول الكبرى، حول البرنامج النووي الإيراني «لم تحقّق تقدماً يذكر». وأوضح أن الاجتماع الوزاري الذي كان مقرراً الجمعة، «أرجئ بسبب عدم تحقيق تقدم». وقال فابيوس إنه «في اللحظة التي أتكلم فيها ليس هناك تقدم يذكر».

وأضاف: «نحن مدعوون إلى الاجتماع مجدداً وبسرعة»، مشيراً ضمناً إلى احتمال تحديد موعد لمواصلة تلك المباحثات الصعبة.
وقال الوزير الفرنسي: «علينا أن نتباحث حول مفاعل آراك وأجهزة الطرد المركزي، لأن إيران إذا تخلت عن محاولة حيازة سلاح ذري، فليست بحاجة إلى عدد لا يحصى من أجهزة الطرد، يجب أيضاً مناقشة كل ذلك».
(أ ف ب)

استقالة وزير العدل الأميركي

أعلن وزير العدل الأميركي إريك هولدر، الذي عينه الرئيس باراك أوباما عام 2008، وكان أول رجل أسود يتبوّأ هذا المنصب، استقالته من منصبه، الخميس. وأشاد الرئيس الأميركي بهولدر، الذي قال إنه «عمل بشغف كي يجعل من نظامنا القضائي الأفضل في العالم»، من خلال تقليص «التفاوت في الأحكام» والعمل على «بدائل للسجون». ولكن أوباما أشاد بالإضافة إلى ذلك بعمله في سبيل الحقوق المدنية وفي سبيل «معاملة عادلة ومتساوية» للجميع أمام القانون «مهما كان جنسهم أو دينهم أو إثنيتهم أو معتقداتهم أو توجهاتهم الجنسية».
(أ ف ب)

الصين والهند تتفقان على إنهاء أزمة الحدود

أعلنت الحكومة الهندية، أمس، أن الهند والصين اتفقتا على سحب قواتهما، التي تقف وجهاً لوجه في منطقة نائية في جبال الهيمالايا وإنهاء أكبر أزمة عسكرية على الحدود المتنازع عليها، منذ أكثر من عام. وقالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، إنها التقت نظيرها الصيني وانغ يي في نيويورك، أمس، حيث اتفق الاثنان على سحب الجنود إلى مواقعهم الأصلية في نهاية الشهر الحالي.
(رويترز)