■ أنهى المخرج السوري أحمد إبراهيم أحمد تصوير مسلسل «عناية مشددة» في دمشق، أوّل من أمس. العمل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإنتاج شركة «قبنض»، وتتناول أحداثه يوميات المواطن السوري في ظل ما تشهده البلاد من جرّاء الحرب. ويضم «عناية مشددة» على قائمة أبطاله: عبّاس النوري، وأيمن رضا، ومهيار خضّور، ويامن الحجلي، وسليم صبري، وفادي صبيح، ورامز الأسود، وأمانة والي، ومرام علي، وآخرين. وسيُعرض العمل خارج الموسم الرمضاني بحسب ما أعلنت الشركة المنتجة، في وقت سابق.
■ فيما كان الجمهور على موعد مع حلقة الممثلة السورية سلافة معمار المؤجلة من الأسبوع الماضي، أعلنت «الميادين» أنّها ستبث الليلة حلقة استضاف خلالها زاهي وهبي الممثلة السورية أمل عرفة في برنامج «بيت القصيد» (20:30). ستتحدّث بطلة مسلسل «ضبّوا الشناتي» عن حياتها المهنية والشخصية، وعمّا إذا كانت ستكرر تعاونها غنائياً مع والدها سهيل عرفة الذي سيشاركها الحلقة إلى جانت الكاتب السوري بلال شحادات.

■ هذا الأسبوع سيطل برنامج «صحتك بالدني» (إعداد وتقديم آمال الأثاث) على إذاعة «النور» مرتين: اليوم والخميس المقبل بعد موجز الأخبار (11:10). حلقة اليوم ستتناول موضوع الأطعمة القليلة الدسم مع الاختصاصي في التصنيع الغذائي رالف عيراني، على أن تخصص حلقة الخميس للبحث في مرض البدانة وعلاقته بالأمراض الأخرى مع الاختصاصية في الغدد وأمراض السكري هاجر بلوط.

■ تقدّمت المحامية اللبنانية مي الخنساء أمس، بصفتها مواطنة لبنانية، بطلب بموجب أمر على عريضة أمام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت لإقفال مكتب قناة «الجزيرة» القطرية «نتيجة تعرّضها للجيش اللبناني ولشريحة كبيرة من اللبنانيين، وبعض السياسيين المعارضين للمشروع الصهيو ــ أميركي الرامي إلى تغيير وجه المنطقة العربية وخلق الشرق الأوسط الجديد».
وأرفقت الخنساء العريضة بمقالة نُشرت على موقع «الجزيرة نت» في 27 أيلول (سبتمبر) الحالي تحت عنوان «عرسال... كرّ وفرّ بانتظار المعركة الحاسمة» بقلم علي سعد. كذلك، تقدّمت بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد القناة القطرية، والإعلامي السوري فيصل القاسم، وعلي سعد، بارتكاب جرائم مواد من قانون العقوبات اللبناني.

■ بعد تغيير مجلس إدارتها، واصلت «مدينة الإنتاج الاعلامي» ضغوطها على القنوات المصرية المستأجرة لاستديوهات داخلها، مطالبة إياها بسرعة سداد المستحقات المالية عن الربع الثالث من العام الحالي. وكانت إدارة المدينة السابقة تلاحقها اتهامات بالتساهل مع بعض القنوات ما زاد من الديون التي لم تحصّلها بعد.

■ أعلنت الممثلة السورية أمارات رزق انفصالها عن المغني حسام جنيد، صاحب أغنية «الطلقة الروسيّة». الإعلان جاء عبر تدوينة نشرتها الفنّانة على صفحتها الخاصية على فايسبوك، وسط تشكيك معجبيها، وإعرابهم عن قلقهم من تأثير هذا الانفصال على ابنهما «وطن».