السجن لمتعاطي المنشطات في ألمانيا
أقرّت الحكومة الألمانية قانون سجن مرتكبي مخالفات تعاطي المنشطات بين الرياضيين في البلاد. وورد في مسودة القانون ان اللاعبين الرياضيين الذين سيُضبطون وبحوزتهم مواد مثل الستيرويد أو منشط الدم «إيبو» سيواجهون عقوبات مختلفة من بينها السجن. وسيعزز هذا القانون الجديد من شأن الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، وسيسمح باسترجاع بدلات المشاركة والجوائز المالية من اللاعبين الذين يثبت تورطهم في تعاطي المنشطات.

ومن المقرر تقديم مسودة القانون إلى البرلمان الألماني قبل نهاية العام الحالي، مع إمكانية بدء تطبيق القانون الجديد خلال النصف الأول من عام 2015. ووصف رئيس لجنة الرياضة البرلمانية داغمار فرايتاغ مسودة القانون بأنها «رسالة واضحة إلى أي متعاطي منشطات محتمل بأن الخناق سيضيق عليهم في المستقبل».

أندير هيريرا يغيب فترة غير محددة

سيغيب لاعب مانشستر يونايتد الاسباني أندير هيريرا عن الملاعب فترة غير محددة بسبب إصابته بكسرٍ في أحد ضلوعه خلال المواجهة الأخيرة بين فريقه ووست هام يونايتد (2-1). وغادر هيريرا الملعب قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة، ثم أكد يونايتد في بيان له عبر موقعه الرسمي أن اللاعب سيخضع لفحص دوري على مدار الاسابيع المقبلة لتقويم حالته.

رامسي وأرتيتا يبتعدان 4 أسابيع

أفاد مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر أن لاعبيه الويلزي أرون رامسي والإسباني ميكيل ارتيتا سيغيبان أربعة أسابيع بسبب الاصابة. مضيفاً عن رامسي: «اذا منحناه الوقت الكافي للتعافي، فسيغيب لمدة اربعة أسابيع، ربما ثلاثة إذا جرت الامور على ما يرام. أما بالنسبة إلى أرتيتا، فالأمر مشابه، لكنه قد يكون أسرع بقليل. عودتهما ستكون بعد عطلة المباريات الدولية». وأصيب اللاعبان خلال لقاء «الدربي» ضد توتنهام ولم يكملا المباراة قبل أن يؤكد فينغر إصابتهما بعد المباراة.

رئيس اتحاد «منقذ» لنيجيريا

نجت نيجيريا من امكانية تعليق عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنعها من المشاركات الدولية، بعدما انتخب اماجو بينيك كرئيسٍ جديد للاتحاد المحلي للعبة امس. وتأخرت الانتخابات لعدة ساعات بسبب غياب المسؤول المشرف عليها بسبب وجوده قيد التوقيف على يد ضباط من وكالة الاستخبارات الاساسية في نيجيريا «دي أس أس» قبل ان يسمح له بمغادرة الفندق الذي يمكث فيه. ولف الغموض مكان سامسون ايمبوهي في آخر الحلقات من مسلسل الفضائح التي تهز الاتحاد النيجيري، وهو الامر الذي كان يهدد بدفع «الفيفا» الى تعليق عضوية نيجيريا، وايقافها اي نشاط كروي لمدة 8 اشهر إذا لم تحصل الانتخابات. وسمح لاحقاً لايمبوهي بترك الفندق والاشراف على الانتخابات، الذي ادت إلى اختيار بينيك رئيساً، وذلك بعد استبعاد منافسه الاخير في عملية التصويت شيهو ديكو، حيث برر ايمبوهي الامر بـ «غيابه» عن اللجنة العمومية المخصصة للانتخابات.