عون في الانتظار
تبين ان النائب اكرم شهيب لم يحمل الى العماد ميشال عون اي مقترح جديد من النائب وليد جنبلاط بشأن الملف الرئاسي. وقال مطلعون ان عون لا يزال ينتظر جوابا من جنبلاط واخرين حول سبب الدعوة الى حل رئاسي على مرحلتين، علمأ أن زعيم الاشتراكي لم يحصل على موافقة صريحة من جانب السعودية او بقية قوى 14 اذار بشان فكرة «عون رئيسا لعامين فقط».

التلفزيونات والإعلانات

تعقد منذ ايام سلسلة من الاجتماعات بين ممثلين عن وسائل اعلامية مرئية، والبند الوحيد على جدول الاعمال يتعلق بالملف الاعلاني، بعدما قررت مجموعة كبيرة طلب وقف عمل شركة «إبسوس»، التي تقدم احصاءات بناء على رغبة مجموعة شويري وفريق «القوات اللبنانية»، وبما يمنع اعلانات من شركات غير لبنانية عن بقية المحطات، وخصوصا المنافسة للمؤسسة اللبنانية للارسال.
وقد تجدد البحث عن اللجوء الى شركة المانية لها ممثلها في بيروت، لكي تتحول الى مصدر اساسي للاحصاءات بدل «ابسوس».

ميقاتي وطرابلس

ابلغ الرئيس نجيب ميقاتي جهات عدة في لبنان وخارجه، انه توقف عن دعم اي من المواطنين في طرابلس ممن ثبت انهم شاركوا في اعتداءات على الجيش، وانه اقفل مكاتب عدة كان خصومه يقولون انه يستخدمها لرعاية مجموعات مسلحة وبعض قادة المحاور. وترافق ذلك مع تراجع زيارات ميقاتي الى عاصمة الشمال.

الحريري وعقارات إخوته

طلب الرئيس سعد الحريري من رجال اعمال لبنانيين محسوبين عليه، السعي الى شراء العقارات التي يعرضها اخوته للبيع في لبنان، ولا سيما مجموعة شقيقه فهد، وذلك بعدما تبين له ان غالبية العقارات ذهبت الى «متمولين شيعة لا بد ان لهم علاقات مع حزب الله» بحسب ما قال احد الوسطاء.
وأشار الوسيط الى ان الرئيس الحريري عرض على اخوته مقايضة بين املاك له في الخارج وعقارات لهم في لبنان كي «لا تذهب الى ايدٍ غريبة».