علق "حزب الله" أمس على حكم السلطات السعودية بالإعدام تعزيراً على الشيخ نمر باقر النمر، وأصدر بياناً أشار فيه الى أن "السلطات السعودية خطت خطوة في غاية الخطورة، من خلال دفعها إحدى المحاكم الى إصدار حكم بالإعدام تعزيراً، على شخصية علمائية مرموقة هي سماحة العلامة الشيخ نمر باقر النمر استناداً إلى تهم واهية ثبت بطلانها".
واعتبر أن "هذا الحكم الجائر هو حكم سياسي بامتياز، وبقدر ما يعبر عن السياسة الإقصائية والقمعية التي تعتمدها السلطات السعودية بحق شريحة واسعة ومؤثرة من أبناء البلاد، فإنها تكشف عن ضيق هذه السلطات بالكلمة الحرة وبالنضال السلمي لتحقيق المطالب المشروعة لهذه الشريحة المظلومة".
وإذ دان الحزب "هذا الحكم الظالم وغير الشرعي"، دعا "السلطات السعودية إلى التراجع عنه، وإلى الاستماع إلى المطالب المحقة لمواطنين يسعون للحصول على الحد الأدنى من الحقوق التي تقرها الأديان والشرائع السماوية والقوانين الدولية".
كما دعا "الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والهيئات العلمائية في العالم الإسلامي، وكل القوى الفاعلة في أمتنا للضغط على السلطات السعودية لمنعها من ارتكاب جريمة إعدام هذا العالم الكبير، وإطلاق سراحه موفور الحرية والكرامة".
(وطنية)