أنهى مدرب ليفربول الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز الجدال حول انتقال حارس مرمى برشلونة الاسباني السابق فيكتور فالديز الى الـ «ريدز» من عدمه، وقال في تصريح لصحيفة «آس» الإسبانية: «لا، لن نتعاقد معه». وكان مسؤولون في نادي ليفربول قد أبدوا رغبةً شديدةً في التعاقد مع فالديز، الذي لا يرتبط بنادٍ حالياً بعد انتهاء عقده مع برشلونة الموسم الماضي، وذلك لعدم اقتناعهم بقدرات الحارس الحالي للفريق، البلجيكي سيمون مينيوليه، الذي ضمه ليفربول من سندرلاند مقابل 9.5 ملايين جنيه استرليني في 2013.
بدوره، لا يزال حارس ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس يثير شكوكا عديدة حول استمراره مع فريقه أو انتقاله المرجح الى ليفربول، اذ وفقاً لصحيفة «ذا دايلي ستار» فإن ليفربول أجرى محادثات مع مقرّبين من كاسياس بهدف التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية. ويبدو أن رودرجز مهتم بكاسياس الذي يعيش واحداً من أسوأ مواسمه الكروية.
كذلك، قال مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو أن سبب تخليه عن الإسباني خوان ماتا لمصلحة مانشستر يونايتد هو أن ماتا لم يكن ضمن خططه. وقال مورينيو لصحيفة «تلغراف» الإنكليزية: «هناك نوع من اللاعبين ليس ضمن خططي، على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم لكي يضمنوا اللعب بصورة دائمة، ذلك ليس سهلاً عليّ قوله أمام اللاعبين». وأضاف: «ماتا انتقل الى يونايتد، لقد خسرنا لاعبا جيدا جداً لمنافسنا المباشر، هل كان يمكن أن يحدث ذلك من 10 سنوات؟ بالطبع لا، لكن في كرة القدم الحديثة والواقع الاقتصادي الجديد لنادي تشلسي، إذا دفع لك يونايتد مبلغاً كبيراً من المال، فعليك أن توافق على رحيل اللاعب، تلك هي رؤية النادي، وانا أشاركهم ذلك».
وفي إيطاليا، عاد الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي لاحتلال عناوين الصحف، وذلك ضمن الصراع الكبير الذي يدور حوله بين الأندية العملاقة في سوق الانتقالات الشتوية، وخصوصاً بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيان، اذ بعدما جهّز الأول 60 مليون استرليني لاستقطابه، قد يتقدّم الثاني بعرض مالي بقيمة 75 مليون يورو. أما المنافس الثالث والأساسي، فهو ريال مدريد الإسباني الذي ينتظر بدء السوق حتى يرفع السعر أكثر، بحسب التقارير الصحافية.
أما على صعيد المدربين، فقد أوردت الصحف الإيطالية أن مدرب نابولي، الإسباني رافايل بينيتز اقترب من تجديد عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة. وكان بينيتز قد انضم الى نابولي قبل موسمين خلفاً للمدرب والتر ماتزاري، الذي انتقل الى انتر ميلانو.