خسرت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة 7-6 و6-7 و6-2 ضمن منافسات المجموعة البيضاء في بطولة الـ»ماسترز» للسيدات في كرة المضرب البالغة جوائزها 6.5 ملايين دولار. في المقابل، تغلبت البولونية أنيسكا رادفانسكا على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و6-3 لتلتحق بفوزنياكي في صدارة المجموعة نفسها للبطولة الختامية.

في المباراة الأولى، ارتكبت شارابوفا 15 خطأًً مزدوجاً وخسرت شوط إرسالها سبع مرات لتزداد ثقة فوزنياكي التي حسمت المباراة بعد ثلاث ساعات و13 دقيقة.
وتقدمت فوزنياكي المصنفة الثامنة عالمياً 3-0 في المجموعة الأولى قبل أن تستعيد شارابوفا مستواها وتقاتل وتكسر إرسال منافستها مرتين لتتقدم 5-4.
لكن اللاعبة الروسية عانت تحت الضغوط وخسرت شوط إرسالها لتصبح النتيجة 5-5. وتقدمت شارابوفا مجدداً بنتيجة 4-2 في الشوط الفاصل قبل أن تخسر في النهاية بنتيجة 7-4. وكسرت فوزنياكي إرسال شارابوفا في الشوط الأول من المجموعة الثانية ثم خسرت الأفضلية في الشوط السادس قبل أن تتفوق بنتيجة 5-3. لكن فوزنياكي لم تنجح في الاستفادة من هذا التقدم وخسرت شوط إرسالها قبل أن تلجأ اللاعبتان إلى شوط فاصل انتهى بفوز اللاعبة الروسية بنتيجة 7-5. وكسرت كل لاعبة إرسال منافستها مبكراً في المجموعة الثالثة قبل أن تنهار شارابوفا بسبب الإرهاق وتمنح الفرصة لفوزنياكي للفوز.
ويبقى بوسع شارابوفا إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي لكن سيكون عليها الوصول إلى نهائي البطولة يوم الأحد المقبل للحفاظ على أي فرصة في اجتياز سيرينا وليامز التي بدأت مشوارها في المسابقة الأول من أمس الاثنين بالفوز على آنا إيفانوفيتش.
وفي المباراة الثانية، قدمت رادفانسكا عرضاً قوياً واستعادت مستواها العالي بعد فترة من التراجع في الأسابيع الأخيرة وحسمت المجموعة الأولى بعد الفوز بآخر أربعة أشواط لتتفوق بنتيجة 6-2. وكسرت كفيتوفا أخيراً إرسال رادفانسكا لتتقدم 3-2 في المجموعة الثانية لكنها أخفقت في استغلال ذلك بعد انتفاضة جديدة من خصمها والتي فازت بأربعة أشواط متتالية مرة أخرى لتحقق الانتصار.