بوتين: روسيا ليست معزولة
نفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن تكون موسكو معزولة على الساحة الدولية بسبب أزمة أوكرانيا، مؤكداً أن الاقتصاد الروسي لن يتأثر وحده جراء العقوبات الغربية وتراجع أسعار النفط وهبوط الروبل الروسي. ونقلت وكالة «إيتار تاس» الروسية للأنباء عن بوتين قوله أمس: «نفهم مدى فداحة الستار الحديدي بالنسبة لنا... لن يبني أحد جداراً حولنا... هذا مستحيل»، مضيفاً: «إذا ما تراجع سعر الطاقة عمداً، فإن هذا سيؤثر أيضاً على من يقفون وراءه».

كذلك ربط بوتين انخفاض سعر النفط بزيادة إنتاج الولايات المتحدة من النفط والغاز الصخري، وارتفاع إنتاج ليبيا والسعودية والعراق، بما في ذلك ما وصفه «مبيعات تنظيم الدولة الإسلامية».
(رويترز)

طائرات فرنسية إلى الأردن لمحاربة «داعش»

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أن مقاتلات «ميراج» فرنسية ستصل «في الأيام المقبلة» إلى الأردن لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق. وقال فالس، يوم أمس، إن «العناصر الأولى التمهيدية من رجال ومعدات وصلت، ويستمر ازدياد التعزيزات مع وصول طائرات ميراج في الأيام المقبلة»، موضحاً أن «الهدف هو إرسال ست طائرات ميراج 2000 حتى نهاية السنة» إلى عمان، حيث ستنشأ قاعدة «بالاتفاق مع السلطات الأردنية» في إطار «محاربة داعش». يشار إلى أن هناك تسع طائرات رافال فرنسية متمركزة في الإمارات للغرض نفسه.
(أ ف ب)

ارتفاع حصيلة تفجير ملعب في أفغانستان إلى 50 قتيلاً

ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع أمس في ملعب للكرة الطائرة، في ولاية باكتيكا شرق أفغانستان، إلى نحو 50 قتيلاً، كما أوضح نائب حاكم الولاية. وقال عطا الله فضلي إن «الانتحاري كان على متن دراجة نارية، وفجر نفسه أثناء مباراة في الكرة الطائرة»، علماً بأن حصيلة سابقة لوزارة الداخلية الأفغانية تحدثت عن 25 قتيلاً.
(أ ف ب)