رئاسة الجامعة الأميركية
تدور منافسة حادة على رئاسة الجامعة الأميركية في بيروت بين ليلى فوّاز (من جامعة تافتس في أميركا) وعميد كليّة الطب في الأميركية محمد صايغ. ويجري الأخير اتصالات مع شخصيات سياسية لبنانية لضمان وصوله إلى رئاسة الجامعة.

القادري بدل الجراح

بدأ رئيس كتلة المستقبل النائب فؤاد السنيورة تكليف النائب زياد القادري بعض الملفات النيابية، بعدما كان النائب جمال الجراح خياره البقاعيّ الأول. ويأمل السنيورة أن يحل القادري محل النائب أحمد فتفت في الكثير من الملفات، ليتسنى لفتفت الالتفات إلى أوضاع تيار المستقبل التنظيمية في الشمال. ولفت القادري انتباه بعض زملائه بإبدائه أخيراً إعجابه الشديد بعضو كتلة القوات اللبنانية النائب جورج عدوان، وترداده أمام بعضهم أن عدوان مثله الأعلى.

جمهور معوض وعون

تدخل رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض لدى أنصاره قبيل احتفال حركته أخيراً بذكرى الرئيس رينيه معوض، وطلب منهم الترحيب بحرارة بممثل رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون. كذلك طلب عدم صدور أيّ ردّ فعل سلبي عند ذكر عون، فعلا التصفيق ترحيباً بعون فوق كل الآخرين، علماً بأن حشد معوض كان الأكبر منذ سنوات عدة، في ظل سعيه المستجد لتثبيت حيثيته في زغرتا بعد سعي «القوات اللبنانية» لجذب العدد الأكبر من أنصاره.

تهديدات بالقتل

تبيّن أن مشاركين في مؤتمر الأزهر ضد التطرف والإرهاب الذي عقد في القاهرة مطلع الشهر الجاري، تلقوا على هواتفهم تهديدات بالقتل أثناء وجودهم في العاصمة المصرية. واللافت أن التهديدات وصلت إلى الأشخاص المهددين بأسمائهم، علماً بأنهم ينتمون إلى الطائفة المسيحية.