نهائي مونديال قطر لن يقام قبل عيد الميلاد
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، أنه ضد إقامة نهائي مونديال قطر 2022 في 23 كانون الأول، مستبعداً دفع تعويضات للأندية الأوروبية التي تعتبر نفسها متضررة من إقامة البطولة في الشتاء.

وأثار تلميح الاتحاد الدولي إلى إجراء النهائيات بين 26 تشرين الثاني و23 كانون الأول غضب المسؤولين عن الكرة البريطانية والأوروبية. لكن رئيس «الفيفا» قال من بلفاست على هامش لقاء مجلس البورد الدولي إن مونديال 2022 سيختتم على أبعد تقدير في 18 كانون الأول: «ليس حتى 23 كانون الأول بالتأكيد لا. يجب أن نتوقف في الثامن عشر».
وسيتخذ القرار النهائي بهذا الشأن في 19 آذار المقبل خلال اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي.


اعتكاف لاعبي بارما

أشار لاعبو بارما إلى عدم خوضهم المواجهة مع جنوى في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي المقررة غداً قبل اجتماع رابطة الدوري في 6 آذار المقبل التي ستقرر مصير النادي الذي يقف على شفير الإفلاس. وقال قائد الفريق اليساندرو لوكاريلي بعد خروجه من مركز كوليكيو التدريبي أمس: «لن نذهب إلى جنوى، طلبنا تأجيل المباراة وفي حال الرفض نحن جاهزون للإضراب، وهذا يعني أننا سنخسر 0-3 من دون أن نلعب». ولم تردّ الرابطة على طلب التأجيل، وأعلن النادي عقد مؤتمر صحافي اليوم بحضور لوكاريلي والمدرب روبرتو دونادوني. علماً بأن بارما يواجه حكم محكمة الإفلاس في 19 آذار المقبل الذي قد ينهي موسمه في وقت مبكر.


البوسعيدي جديد المرشحين للفيفا والاتحاد الآسيوي

يبدو أن رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد البوسعيدي، سيكون آخر المرشحين لانتخابات المكتبين التنفيذي للاتحاد الدولي «الفيفا» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ولم يصدر أي قرار من الاتحاد العماني لكرة القدم عن ترشح البوسعيدي، إلا أن مصدراً مقرّباً من الاتحاد العماني أكد لوكالة الصحافة الفرنسية صحة ترشح البوسعيدي للمنصبين.


رحيل أول لاعب أسود في تاريخ الـ»أن بي آي»


توفي ايرل لويد، أول لاعب أسود في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة، عن عمر يناهز 86 عاماً بحسب ما كشف أصحابه وعائلته، ومن ثم جامعته السابقة وست فيرجينيا ستايت. وخاض لويد مباراته الأولى في الدوري الأميركي لكرة السلة مع واشنطن كابيتولز في 31 تشرين الأول، 1950 قبل أن يلحق به في الموسم ذاته تشارلز كوبر مع بوسطن سلتيكس ونات كليفتون مع نيويورك نيكس.
وأنهى لويد مسيرته وفي رصيده 4682 نقطة، ما جعله في وقتها في المركز الثالث والأربعين من حيث أفضل المسجلين، قبل أن ينتقل بعدها إلى مهنة التدريب، حيث أشرف على بيستونز في موسم 1971-1972 وأُدرج اسمه في قاعة «نايسميث» لمشاهير كرة السلة عام 2003.