لحسن حظّ قناة mtv أن مشاهدي زميلتها lbci هجروها أمس لأنها عرضت برنامجين متاليين يقدّمهما رجا نصر الدين ورودولف هلال. البرنامج الأول هو «تاريخ يشهد» (بعد نشرة الأخبار) الذي يستقبل كالعادة «البصّارة» ليلى عبداللطيف، وتلاه «المتهم» الذي كانت ضيفته ماريا معلوف، في حلقة لم تُعرف بدايتها من نهايتها، بعدما تعرّضت معلوف لأزمة صحية لم يتمّ التأكّد مما إذا كانت مفعتلة أو صحيحة.
أمام هذين العرضين غير المغريين على lbci، لم يجد المشاهد حلاً أمامه سوى الاتجاه نحو mtv للاستمتاع بالموسم الثالث من برنامج «الرقص مع النجوم» Dancing With The Stars (إخراج باسم كريستو، وإنتاج وإشراف جنان ملاط وشركتها IProduction).
يقدّم العمل التلفزيوني (20:30) كارلا حداد ووسام بريدي، ويجلس في لجنة تحكيمه: دارين بينيت، ميرا سماحة، ربيع نحّاس ومازن كيوان. كانت حلقة «الرقص مع النجوم» طويلة نوعاً ما، بسبب مرور المشتركين الـ 13 الذين تنوّعت جنسياتهم بين المصرية واللبنانية، وكذلك التونسية. وفي نهاية الحلقة، لم يودّع البرنامج أيّ مشترك كما تجري العادة، بل أعطى فرصة للراقصين ليرقصوا الاسبوع المقبل.
كان مرور المشتركين المصريين عاديّاً، ولكن المشاهد توقّف عند رقص كارمن لبّس (الصورة) وغابريال يميّن، كل واحد على حدة. فقد بدت الممثلة اللبنانية وكأنّها تتحدّى نفسها، وتخوض تجربة جديدة عليها، وهي عرفت بحبّ المغامرات. برهنت لبّس أنها تحبّ الرقص وتمايلت بكل خفّة وحتى لو ارتكبت بعض الأخطاء، وكانت خطواتها ثابتة على الأرض ولا شي يقف بوجهها. وكان القائمون على البرنامج قد عرضوا على النجمة أن تطلّ في الموسم الثاني من العمل التلفزيوني، لكن يومها كانت الممثلة غارقة في تصوير مسلسل «سرايا عابدين» (عرض على قناة mbc). لكنها كرّرت على مسامع معدّي البرنامج أنها ستكون في الموسم المقبل (الحالي)، كي تستغلّ فرصة الرقص بهدوء، بعيداً عن مشاغلها التمثيلية. وكانت لبّس من أوائل المشتركات اللواتي أعطين موافقتهن سريعاً على المشروع، وبدأت تحضيرات رقصاتها بسهولة، لأن الشجاعة تتملّكها. في السياق نفسه، تنقّل يميّن على النغمات بخفّة، وبدا أنه بذل جهداً كبيراً كي يتأقلم مع تجربته الجديدة، ويرقص براحة رغم وزنه الزائد. أطلق يميّن بعض النكات المضحكة التي خفّفت من جديّة البرنامج، فظهر الجانب التمثيلي لديه أكثر من الراقص. إلى جانب لبّس ويمّين، بدت ريما فقيه (ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية عام 2010) راقصة محترفة، وقد اعتبر بعضهم أن فقيه ربما ستكون الفائزة بهذا الموسم بعدما لفتت أنظار اللجنة وحازت المرتبة الاولى في انطلاق البرنامج. إذاً، رغم أن «الرقص مع النجوم» لم يستقطب أسماء مصرية لامعة، إلا أن اللبنانيين استطاعوا أن يفجّروا مواهبهم على الهواء مباشرة.

«الرقص مع النجوم» كل أحد بعد نشرة الأخبار المسائية على قناة mtv