تهديدات بالجملة طاولت العاملين في موقع «تويتر»، بمن فيهم أحد مؤسسيه جاك دورسي، أخيراً على خلفية حجب موقع التواصل الاجتماعي الشهير لحسابات «داعش». مؤيدو التنظيم الإرهابي أطلقوا تهديداتهم التي وصلت إلى حدّ القتل، وذلك من خلال موقع JustPaste.it.
هؤلاء توجّهوا إلى تويتر والعاملين فيه بالقول: «حربكم علينا ستولّد حرباً فعلية عليكم»، في الوقت الذي خاطبوا فيه دورسي بجمل على شاكلة: «ستصبحون هدفاً لجنود الخلافة المنتشرين بينكم»، مضيفين: «أنتم من بدأتم هذه الحرب الخاسرة، وقد قلنا لكم منذ البداية إنّها ليست حربكم! ولكنّكم لم تفهموا. أغلقوا حساباتنا فسرعان ما نعود، لكن عندما تكتم أسودنا المنفردة أنفاسكم فلا عودة حينها لكم!».
من ناحيته، قال متحدّث باسم «تويتر»، لم يشأ الإفصاح عن اسمه، لموقع Buzzfeed إن «فريقنا الأمني يحقق في جدية هذه التهديدات بالتنسيق مع مسؤولين قانونيين».
وبما أنّ قوانين الموقع المذكور تمنع «التهديدات العنيفة المباشرة والمحدّدة»، فإنّه يعمد منذ فترة طويلة إلى إغلاق الحسابات التي ترتبط بـ«داعش» ومناصريه، بالتنسيق مع الخلية البريطانية لمحاربة الإرهاب على الإنترنت. وقد تبع ذلك إقدام «يوتيوب» على خطوة مشابهة، لمنع انتشار فيديوات التنظيم الإرهابي، سواء تلك المروّجة له أو التي تصوّر جرائم الإعدام التي يرتكبها.