قَسَم مشروط
تتداول اوساط كتائبية ان العضو الكاثوليكي في لجنة الرقابة على المصارف منير اليان أقسم اليمين الكتائبية ليلاً، الاسبوع الماضي، بعدما اشترط الحزب عليه ذلك لدعمه في معركته لتجديد عضويته في اللجنة.

كرم وزارة الاعلام

تبين لاحد المراجع الرسمية ان وزارة الاعلام صرفت من ميزانيتها لتلفزيون لبنان الذي يفشل في تقديم اي عمل جديد مليار ونصف مليار ليرة اضافة الى الرواتب.
كما خصصت الوزارة 250 مليون ليرة «مساعدة» لنقابة المحررين التي لا يستفيد المنتسبون اليها من اي تقديمات، عماً أنها سبق ان خصصت قبل اسابيع قليلة مبلغاً مماثلاً لنقابة الصحافة.

سليمان وإبريق الزيت

من جديد، كرّر الرئيس السابق ميشال سليمان أمام مقربين منه أنه سيُعلن تياره السياسي الجديد بعد «نحو شهرين». إلا أن هؤلاء لم يأخذوا كلامه على محمل الجدّ، لكونها ليست المرة الأولى التي يعد فيها بإطلاق التيار «بعد شهرين» قبل أن يتراجع.


الجماعة تتبنى العارفي؟

عمّم الشيخ خالد العارفي (أبو العطاء) من الجماعة الإسلامية بياناً حول إخلاء سبيل ابن شقيقه عاصم محرم العارفي بعد احتجازه عاماً ونصف عام في ملف أحداث عبرا. وجاء في البيان: «وأخيراً تحرر ابن الشيخ المجاهد محرم العارفي». وشكر «كل الأحبة الذين ساهموا بالإفراج عنه وكل من شاركنا فرحتنا». البيان عُمِّم مع صورة تجمع العارفي مع ابن أخيه وأخرى تجمع الأخير مع المسؤول السياسي للجماعة في صيدا، بسام حمود.