فازت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بحصّة الأسد لأنّ الفنانة سميرة توفيق (الصورة) وافقت على الظهور معها ضمن برنامج «بعدنا مع رابعة» في حلقة الأسبوع المقبل (الخميس ــ 20:40 على «الجديد»). بعد غياب نحو 12 عاماً عن الإعلام، تطلّ «فنانة البادية الأولى» في حلقة عفوية تتضمّن حواراً معها، تتحدّث فيه عن ذكرياتها الجميلة.
رغم رفضها الإطلالات عبر أي مؤسسة إعلامية، إلا أنّ المطربة القديرة قرّرت أن تكسر هذا الحاجز، وتُطمئن محبّيها على صحّتها، لا سيّما بعد انتشار أخبار عن تدهور حالتها.
دخلت وساطات عدّة لكي تظهر صاحبة أغنية «أسمر يا حلو» على الشاشة، فهي تفضّل الابتعاد عن الاضواء بعدما قرّرت التفرّغ لعائلتها قبل سنوات. لكن كسرت توفيق القاعدة لأن الزيّات تريد تكريمها من خلال حلقة مخصصة لها، تسلّط الضوء على مجمل أعمالها ومسيرتها الفنية الطويلة التي إستمرّت لأكثر من ثلاثين عاماً. أغنت توفيق المكتبة الفنية العربية، ولا تزال أغانيها تصدح لغاية اليوم. يطلّ في الحلقة أيضاً مجموعة من الفنانين الذين سيقدّمون وصلات غنائية من أرشيف الفنانة، إضافة إلى عدد من أقربائها، فيما سيتحدّث الصحافي والكاتب اللبناني عبيدو باشا عن وجهة نظر المثقفين في أعمالها.
تعود سميرة توفيق بالمشاهدين إلى زمن الفنّ الجميل وتسترجع أغانيها، وتُثبت أن الفنّ الذهبي لن يرحل، بل باقٍ في ذاكرتنا مهما مرّ عليه الوقت.