أيّ قضاء... أيّ قضاة؟
أبدى عدد من القضاة استياءهم من الاستعراض الإعلامي الذي رافق تبرع مؤسسة الوليد بن طلال لصندوق تعاضد القضاة. ولفت هؤلاء إلى أن العيوب تبدأ من الحفلة العلنية لعمل لا ينبغي أن يكون معلناً، لتشمل قول رئيس مجلس شورى الدولة لوزير العدل: «بتمون معالي الوزير»! للتحدث باسم القضاة، وصولاً إلى «حالة الارتياب» التي صار ممكناً طرحها في وجه أي قاض يستفيد من الصندوق في حال كان في مواجهة قضائية مع الوزيرة ليلى الصلح أو مؤسسة الوليد.

سعودي في رومية

يحاول رجل أعمال سعودي شراء العقار ٢٩٤١ في منطقة رومية في المتن، والذي تبلغ مساحته ٥٠ ألف متر مربع. وقد بدأت مساع جدية لوقف عملية البيع.

موسى أبو مرزوق في بيروت

وصل الى بيروت أمس عضوا المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعماد العلمي (المعروف بتأييده لإعادة تحسين العلاقات مع إيران). والتقى أبو مرزوق مسؤول الساحة اللبنانية في حركة فتح عزام الأحمد، وبحثا في شأن المصالحة الفلسطينية.

ممنوع «الحكي» مع «الأخبار»

عمّمت حركة فتح، بعد اجتماع عقدته قياداتها في السفارة الفلسطينية في بيروت، على قيادييها وعناصرها عدم الإدلاء بأي تصريح الى جريدة «الأخبار». ورأى المجتمعون أن انتقاد «الأخبار» للسلطة الفلسطينية ولرئيسها محمود عباس «أمر لم يعد مقبولاً السكوت عنه»، بحسب مصادر في الحركة. كذلك شكت قيادات من الحركة لرئيس فرع استخبارات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، من أداء الصحيفة التي «تشنّ حملة على المخيمات».