تظاهرتان لمحاكمة قتلة ضحايا العنف الأسري
تحت شعار «القتل جريمة وناطرين العدالة»، واحتجاجا على تعدد الانتهاكات وحوادث العنف والقتل التي تهدد حياة وأمن النساء والفتيات في لبنان، دعا «التجمّع النسائي الديمقراطي» الى وقفة تضامنية مع نساء لبنان، «إحقاقا للعدالة للنساء اللواتي قتلن على ايدي ازواجهن»، يوم الأربعاء المقبل أمام قصر العدل عند الساعة الثانية عشرة ظهرا.

كذلك دعت منظمة «كفى عنفا واستغلالا» الى تظاهرة حاشدة، يوم السبت المقبل تبدأ عند الساعة الثانية ظهرا من امام المتحف الوطني وتنطلق باتجاه وزارة العدل للمطالبة بـ «الاسراع في محاكمة قتلة النساء، ولتشديد العقوبات على جرائم قتل النساء»، ورفضا للأسباب التخفيفية التي غالبا ما تسنتد الى حجج المجرم، كذلك من اجل المطالبة بإنشاء محكمة أسرية خاصة.

تعليق التعاقد مع مستشفى جبل لبنان

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي قرارا تحت الرقم 371 تاريخ 22/5/2015 قضى بموجبه بتعليق التعاقد مع مستشفى جبل لبنان/ مركز غاريوس الطبي ش.م.ل. وذلك اعتبارا من 1/6/2015 بسبب تكرار مخالفة المستشفى لأنظمة الصندوق والعقد المبرم مع الضمان، ولا سيما لجهة عدم التقيد بالتعرفات الاستشفائية، واستيفاء مبالغ مالية إضافية من المضمونين.
وذكر كركي كافة المستشفيات المتعاقدة معه بضرورة التقيد بمضمون العقود، وعدم مخالفتها ولا سيما لجهة تكليف المضمونين أعباء إضافية، تحت طائلة وقف السلف المالية أو تعليق أو فسخ العقد.

إقفال مصنع لمستحضرات التجميل في سد البوشرية

طلبت وزارة الصحة العامة من وزارة الصناعة، أمس، إقفال مصنع تابع لشركة «جينيرال كوزمتيكس مانيفاكتشور ش.م.م»، المرخص لها من قبل وزارة الصناعة باستثمار مصنع مستحضرات تجميل وشامبو وعطور في منطقة البوشرية، بعدما تبين للتفتيش الصيدلي في جبل لبنان وجود عدة مخالفات.
وأحالت وزارة الصحة الملف الى النيابة العامة التمييزية، آملة الاطلاع عليه ومتابعة التحقيقات المقتضاة مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

تراجع مؤشر اسعار الاستهلاك

اعلنت ادارة الاحصاء المركزي ان الرقم القياسي لأسعار الإستهلاك في لبنان سجل لشهر نيسان 2015 انخفاضا وقدره 0,49 بالمئة بالنسبة لشهر آذار 2015، علما ان المؤشر نفسه لشهر نيسان 2015 سجل انخفاضا وقدره 3,74 بالمئة بالنسبة لشهر نيسان
2014.