فازت لائحة «مجمعون من أجلكم» في انتخابات مجلس نقابة صيادلة لبنان، أمس. الفوز كان متوقعاً بعدما ضمت اللائحة جميع المرشحين من قوى 8 و14 آذار، برئاسة مرشح التيار الوطني الحر جورج صيلي. ولم يخرج عن هذا التحالف ــــ المحدلة سوى مرشح القوات اللبنانية طوني يوسف، الذي خاض الانتخابات بلائحة غير مكتملة، فيما شكّل كريكور سحاقيان لائحة ثالثة من المستقلين المدعومين من قدامى جامعة اليسوعية.
اللائحة ضمت
أحزاب 8 و14 آذار باستثناء القوات اللبنانية
وكانت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة قد انعقدت أمس في مبنى قصر العدل، واقترع في العملية الانتخابية نحو 2847 صيدلياً وصيدلية من أصل 6000 مسجلين في النقابة، وفاز في حصيلتها جميع المرشحين على لائحة «مجمعون من أجلكم»، وهم: جورج صيلي، رفيق الحشاش، أنطوان سعادة، شادي مارون، جو سلوم، آلان زغيب، سهى سنو، باسم سرحال، وعمر غنام. كذلك فاز لعضوية صندوق التقاعد: نمر خليفة، ماري غصوب، جمال ناصح ونبيل شحادة، ولمجلس التأديب: حمود الموسوي وسمير رزق.
فوز اللائحة جاء بفارق كبير بعدد الأصوات عن اللائحتين المنافستين، إذ نال صيلي 1619 صوتاً، فيما نال طوني يوسف 770 صوتاً، وسحاقيان 629 صوتاً، علماً بأن مرشح حزب الكتائب جو سلوم حصد العدد الأكبر من الأصوات (1662 صوتاً). ونال رفيق الحشاش عدد الأصوات الأدنى على اللائحة (1473 صوتاً).
تجدر الإشارة إلى أن اللائحة الفائزة ضمت مرشحين عن التيار الوطني الحر، تيار المستقبل، حزب الله، حزب الكتائب، حركة أمل والحزب السوري القومي.
(الأخبار)