أعلنت مجلة «فوربس» الأميركية أنّ جوني ديب (53 عاماً ــ الصورة) يتصدّر لائحة الممثلين الذين يتقاضون أجوراً مبالغ فيها (overpaid). للسنة الثانية على التوالي، يحصد ديب هذه المرتبة، في ظل تخبّط آخر أفلامه Alice Through the Looking Glass (إخراج جيمس بوبين) وتزامناً مع ادعاءات التعنيف التي أطلقتها زوجته آمبر هيرد.
علماً بأنّ جوني ديب نجح في الترشّح للأوسكار العام الماضي من خلال دوره في فيلم Black Mass. صحيح أنّ Alice Through the Looking Glass لم ينجح في تحقيق سوى 77 مليون دولار أميركية، إلا أنّ الأفلام التي سبقته لم تكن أفضل حالاً، خصوصاً Mortdecai و Transcendence وThe Lone Ranger، مع توقعات بأنّ يكون العام المقبل أفضل حالاً مع عودته إلى سلسلة «قراصنة الكاريبي».
في هذا السياق، أوضحت «فوربس» أنّه بالنظر إلى أرباح آخر ثلاثة أفلام أنجزها ديب قبل حزيران (يونيو) 2016 (ليست أنيمايشن) مقارنة بالمبالغ التي تقاضاها، يتبيّن أنّه حقق 2.8 دولار فقط مقابل كل دولار واحد يتقاضاه.
يتبع ديب على اللائحة ويل سميث (5 دولارات مقابل كل دولار)، ثم شانينغ تايتوم (6 دولارات مقابل كل دولار)، وويل فيريل (6.5 دولار مقابل كل دولار)، فجورج كلوني (6.7 دولار مقابل كل دولار). في المرتبة السادسة، حلّ آدم ساندلر (7.6 دولار مقابل كل دولار)، فيما جاء مارك والبيرغ سابعاً (9.2 دولار مقابل كل دولار). أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب ليونادرو دي كابريو (9.9 دولار مقابل كل دولار)، تليه جوليا روبرتس (10.8 دولار مقابل كل دولار)، وأخيراً برادلي كوبر (12.1 دولار مقابل كل دولار).