خطوة أولى ناجحة لترويسكي للدفاع عن لقبه في سيدني



بوشار تصدّ إحدى كرات بافليوتشنكوفا (بيتر باركس ــ أ ف ب)

استهل الصربي فيكتور ترويسكي، المصنف ثالثاً، حملة الدفاع عن لقبه في دورة سيدني الأوسترالية من الدور الثاني بفوز سهل نسبياً على الإيطالي باولو لورنتسي 6-3 و6-4.
وأعفي ترويسكي من الدور الأول، على غرار المصنفين الثلاثة الأوائل الآخرين، وفي مقدمهم النمسوي دومينيك ثييم الذي بلغ أيضاً ربع النهائي بفوزه على البرتغالي غاستاو ايلياس 6-7 و6-3 و7-5.

وكان ترويسكي (30 عاماً ومصنف 29 عالمياً) قد توّج باللقب في الموسمين الماضيين، محققاً 12 انتصاراً توالياً، وهو حقق أمس فوزه الثالث عشر ويأمل إضافة فوز جديد عندما يلتقي في ربع النهائي الألماني فيليب كولشرايبر الخامس.
ولدى السيدات، انتهى مشوار الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة مجدداً في ربع النهائي بخسارتها أمام التشيكية باربورا ستريكوفا 7-5 و6-7 و6-4، في مباراة أقيمت في ظل طقس شديد الحرارة.
وهي المرة السابعة توالياً التي تفشل فيها فوزنياكي، المصنفة الأولى سابقاً بين اللاعبات المحترفات، في بلوغ نصف نهائي هذه الدورة.
وفي ظل أجواء حارة ودرجة حرارة بلغت 40 مئوية، استمرت مواجهة اللاعبتين 3 ساعات و19 دقيقة على ملعب "كن روزوال ارينا".
وتلتقي ستريكوفا في نصف النهائي البولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية وبطلة 2013، الفائزة بسهولة على الصينية يينغ يينغ دوان 6-3 و6-2
إلى ذلك، فازت الكندية أوجيني بوشار على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-3، لتبلغ أول نصف نهائي لها منذ آذار الماضي.
وتلتقي بوشار في نصف النهائي البريطانية يوهانا كونتا التي فازت على الروسية الشابة داريا كاساتكينا 6-3 و7-5.

دورة أوكلاند
حفل الدور الثاني من دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية بالإصابات والمفاجآت التي أقصت مصنفين، بينما أضاع التونسي مالك الجزيري فرصة التأهل للدور الثالث.
وبرز انسحاب حامل اللقب الإسباني باوتيستا أغوت بسبب فيروس في المعدة.
كما ودع مواطنه دافيد فيرير المصنف ثالثاً، الدورة باكراً بخسارته أمام الهولندي روبن هاس 6-2 و4-6 و6-7، ليفشل في سعيه لإحراز اللقب للمرة الرابعة ومعادلة رقم الأوسترالي رود إيمرسون.
وتواصلت معاناة الإسبان مع اضطرار فيليسيانو لوبيز السادس إلى الانسحاب أمام الفرنسي جيريمي شاردي، بعد إصابته بتشنجات عضلية في الظهر أثناء عملية الإحماء.
وأتيحت للجزيري في مباراته مع الأميركي جون إيسنر المصنف ثانياً، فرصة لإنهاء المباراة في المجموعة الثالثة، إلا أنه أضاعها ليتمكن الأميركي من إنهاء المباراة 6-3 و3-6 و7-6.
إلى ذلك، فاز التشيكي ييري فيسيلي على النيوزيلندي جوزيه ستاتهام 6-7 و7-5 و6-3، والقبرصي ماركوس بغداتيس على الألماني داستن براون 4-6 و7-6 و6-4، والبرتغالي جواو سوزا على الألماني بريدان كلاين 6-3 و6-4، والأميركي ستيف جونسون على التايواني ين هسون لو 6-4 و7-6.

دورة هوبارت

وفي الدور الثاني من دورة هوبارت الأوسترالية للسيدات، تغلبت الهولندية كيكي برتنز المصنفة أولى على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 6-1 و6-4، واليابانية ريزا أوزاكي على التشيكية لوسي سافاروفا 2-6 و6-3 و7-5، والأوكرانية ليسيا تسورنكو على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و6-4، والأميركية شيلبي روجرز على الإسبانية لارا أروابارينا 6-2 و6-2.

رياضة
العدد ٣٠٧٧ الخميس ١٢ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com