لا يحتاج ملحم زين (الصورة) إلى ميكروفون كي يبرز قدراته الفنية، لأنه يملك صوتاً جبلياً. يغنّي «أبو علي» كما يُطلق عليه، بهدوء ومن دون أن يبذل أيّ مجهود لإيصال إحساسه.
السبت الماضي حلّ ملحم ضيفاً على برنامج «أراب آيدول» الذي يعرض على قناة mbc (20:00 بتوقيت بيروت)، فرفع نسبة مشاهدة البرنامج بصوته وأغانيه.

*تخرّجت من برنامج «سوبر ستار» في 2003، وأخيراً حلّلت ضيفاً على «أراب آيدول» الذي يبحث عن المواهب!


لقد إختلفت البرامج التي تبحث عن المواهب لدى العرب من التسعينيات إلى اليوم. تلك البرامج خرّجت أهمّ النجوم في لبنان والعالم العربي منهم راغب علامة وعاصي الحلاني ونوال الزغبي ووائل كفوري وغيرهم. اليوم إختلفت طريقة البرامج عبر تصويت الجمهور واللجنة. المشاهد اليوم يشعر مع المشتركين. وقفت على مسرح «أراب آيدول» كي أدعم المشتركين وأعرف شعورهم جيداً لأنني مررت بهذه المرحلة. لكن عليهم ألا يعتبروا أن الخسارة في البرنامج تعني نهاية الرحلة الفنية بل هي إنطلاقة جديدة في حياتهم.

*غنّيت بكل إحساس في «أراب آيدول»؟


يتابع البرنامج نحو 100 مليون عربي. هو ليس برنامج «توك شو» لأصرّح فيه، بل عمل تلفزيوني يركّز على الغناء. لقد تدرّبت كثيراً قبل إطلالتي في «أراب آيدول»، لأكون على قدر توقعات المشاهدين. الغناء مع وائل كفوري كان طبيعياً وعفوياً. كذلك أعدت تقديم موال عراقي يحمل الكثير من المشاعر.


*أين ألبومك الغنائي الذي وعدت به قبل أشهر؟

بسبب سفري الدائم تأخّر طرح الألبوم، لكني أشارف على الانتهاء منه وسيكون الصيف المقبل في الاسواق.

*رزقت قبل أيام بمولود ثالث، فكيف هي علاقتك بأولادك؟


كل ولد له نكهته الخاصة وشخصيته وطباعه التي تحبّب الأهل فيه. علي أصبح شاباً (7 سنوات)، أما فاطمة فهي تكتشف الحياة اليوم. لكن حسين الذي ولد حديثاً، يحتاج إلى الرعاية من قبلي ووالدته.