قال السفير الروسي في تل أبيب ألكسندر شاين، إنّ بلاده تعهدت لإسرائيل بعدم وصول أسلحة روسية إلى حزب الله، من دون أن يوضح إذا كان ذلك يتعلق بالساحة السورية خصوصاً أو بشكل عام.
وفي مقابلة مع وكالة «إنترفاكس» الروسية، قال شاين إنّ إسرائيل عرضت أمام موسكو الخطوط الحمراء الخاصة بها في الموضوع السوري، وأعربت عن خشيتها من التعاون بين روسيا وكل من إيران وسوريا، موضحاً أن أهم هذه الخطوط الحمراء يتعلق بنقل السلاح المتطور إلى حزب الله وبناء قاعدة معادية لإسرائيل في الجولان بالتعاون مع إيران.
وأضاف السفير الروسي أنّ بلاده «أوضحت لإسرائيل رؤيتها لإنهاء الأزمة في سوريا من أجل توحيد كل القوى في الحرب ضد المجموعات الإرهابية وتأمين مستقبل أكثر استقراراً لسوريا على أيدي السوريين أنفسهم». وأوضح أن إسرائيل تتفهم ما تقوم به روسيا في سوريا «لكن بالنسبة إليهم، أفضل شيء يمكن أن يحصل هو التعاون بين روسيا والولايات المتحدة وليس بين روسيا وإيران من أجل حل الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب في الشرق الأوسط».
ورأى السفير الروسي أن «إيران بالنسبة إلى إسرائيل هي الخطر الأكبر وتسبب عدم الإستقرار في المنطقة. ومن جهة أخرى، تعهدت روسيا لإسرائيل بأن السلاح الروسي لن يصل إلى حزب الله».