في 3 آذار (مارس) المقبل، سيحيي الموسيقار المصري عمر خيرت للمرة الأولى حفلة موسيقية في السعودية وتحديداً في جدة. تحمل الأمسية عنوان «وتر» وسترعاه «هيئة الترفيه» في المملكة السعودية، ضمن إطار إستقدام فرق فنية الى السعودية تنفيذاً لخطة «الإنفتاح والتطور» التي أعلنها وزير الدفاع محمد بن سلمان، كما روّج في الإعلام السعودي.
إذاً للمرة الأولى، سيقيم الموسيقار المصري حفلة على الأراضي السعودية. وكان الأخير قد أهدى العام الماضي، مقطوعة موسيقية خاصة بالمملكة في حفلة أقيمت في «جامعة القاهرة»، بعنوان «من شعب مصر،الى السعودية». وقد قال في تصريح لقناة «العربية» السعودية إنّه مسرور لملاقاة جمهوره، مؤكداً على «العلاقة الأبدية بين الشعبين السعودي والمصري»، وأن «التاريخ قد وحدّ الشعبين». وتأتي هذه الحفلة بعد إحياء كل من الفنانين محمد عبده، رابح صقر، وماجد المهندس حفلات في جدّة في كانون الثاني (يناير) الماضي، وكانت محصورة فقط بالرجال.
وكان خيرت قد تلقى دعوة من المملكة لإحياء هذه الحفلة، واتفق على ذلك بين الجانبين المصري والسعودي خلال إفتتاح مهرجان «الجنادرية» الثقافي، مطلع الشهر الحالي. كذلك أعلن سفير مصر هناك ناصر حمدي، عن نية بلاده إقامة جناح دائم في هذه الفعالية الثقافية بعدما شهدت عروض الفرق المصرية إقبالاً شديداً، استمر لأسبوعين، وتعدى عدد زائري الجناح المليون شخص.