رغم غيابه عن البرامج التلفزيونية بعدما ترك Otv قبل أشهر قليلة، إلا أن طارق سويد يتفرّغ للكتابة ويتحضّر لبرنامج يعرض في رمضان. في لقاء سريع مع «الأخبار»، يتحدّث سويد عن مسلسل «أدهم بيك» الذي كتبه وإنتهى تصويره أخيراً.
متى يبدأ عرض «أدهم بيك»؟

لم يُحدد موعد الكشف عنه، لأن هذا الأمر منوط بقناة mtv التي ستكشف عن بثّه. لم يُعرف بعد عما إذا «أدهم بيك» (إخراج زهير قنوع وإنتاج «مروى غروب» لصاحبها مروان حداد) في موسم دراما رمضان المنتظر لأنه يتألف من 30 حلقة، أو يُعرض خارج السباق.

نجد أن غالبية المسلسلات اليوم تعود إلى الحقبات الماضية، ما السبب؟

يعود «أدهم بيك» بالمشاهدين إلى الأربعينيات من القرن الماضي. إستوحيت في العمل المنتظر خطاً درامياً من رواية «دعاء الكروان» للكاتب المصري الراحل طه حسين. كما دمجت في المسلسل بعض الخطوط من مخيّلتي كي تتناسب مع تلك الحقبة. أعتقد أن العودة إلى الحقبات الماضية في الأعمال الدرامية سوف تستمرّ طويلاً، لأن بعض المشاهدين يفضّلون الفترات السابقة لأنها مليئة بالصور الجميلة. مع العلم أن المسلسلات التي تخاطب تلك الفترات الزمنية تخصّص لها ميزانية كبيرة لكي تنقل الصورة الحقيقية من الديكور والثياب والاكسسوارات.

ماذا تحضّر لرمضان؟

أصوّر حالياً برنامجاً جديداً سوف يعرض في رمضان على قناة mbc. سيكون العمل مميّزاً لانه ينقل واقع المجتمع العربي الحالي.

ما هي آخر مشاريعك؟
تعاقدت مع «مروى غروب» على مسلسل كوميدي هذه المرة وربما يلعب بطولته المغني زياد برجي والممثلة داليدا خليل. كما أصوّر خلال أيام فيلماً لجمعية «كفى» يلقي الضوء على كيفية تطبيق القانون ومهمّات الأمن الداخلي في مساعدة المعنّفات. يتحدث الفيلم عن إمرأة تتعرض للعنف الاسري، ويعمل الأمن الداخلي على إنقاذها. الفيلم توعوي بإمتياز ويحمل رسالة إنسانية.