كليفلاند يستفيق من الصدمة



سجل جيمس 34 نقطة وإيرفينغ 46 نقطة (أ ف ب)

كليفلاند كافالييرز يعوّض خسارته الثقيلة أمام لوس أنجلس كليبرز بالفوز على جاره لايكرز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة

استفاق كليفلاند كافالييرز، حامل اللقب، سريعاً من صدمة الهزيمة أمام لوس أنجلس كليبرز بفارق 30 نقطة 78-108 بغياب نجميه ليبرون جيمس وكايري إيرفينغ ليرد بالفوز على جار الأخير لوس أنجلس لايكرز 125-120، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وتألق إيرفينغ وجيمس، إذ سجل الأول 46 نقطة والثاني 34 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، وأضاف كيفن لاف 21 نقطة.
بدوره، عوّض سان أنطونيو سبرز خسارتيه أمام بورتلاند ترايل بلايزرز ومفيس غريزليس بفوزه على ساكرامنتو كينغز 118-102.
وكانت البداية كارثية لسان أنطونيو الذي أهدر 12 من رمياته الـ 13 الأولى ليتأخر 2-14 قبل أن يدخل أجواء المباراة تدريجياً اعتباراً من الربع الثاني بقيادة الفرنسي طوني باركر الذي سجل 16 نقطة، بينها 12 في هذا الربع.
ونجح سان أنطونيو في التقدم على منافسه بفارق 28 نقطة في إحدى مراحل المباراة ليحسمها في مصلحته.
وقال مدرب الفريق غريغ بوبوفيتش: "قمنا بردة فعل بعد خسارتين متتاليتين وأظهرنا قتالية عالية في الدفاع والهجوم".
والفوز هو الثالث والخمسون لسان أنطونيو في 69 مباراة وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الغربية وراء غولدن ستايت (55 فوزاً مقابل 14 خسارة).
وقاد داميان ليلارد فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على ميامي هيت 115-104.
ونجح لاعب ارتكاز بورتلاند البالغ من العمر 26 عاماً في تسجيل 12 رمية حرة و9 رميات ثلاثية.
وهي المرة الثالثة عشرة هذا الموسم التي ينجح فيها ليلارد في تخطي حاجز الثلاثين نقطة والرابعة التي يسجل فيها أكثر من 40 نقطة.
وأشاد به مدرب ميامي هيت أريك سبويلسترا بقوله: "قدّم ليلارد عرضاً مدهشاً. عندما بدأ يستعرض لم يتمكن أحد من إيقافه. لقد كان مدهشاً".
وأضاف يوسف نوركيتش 21 نقطة ونجح في 12 متابعة للفائز.
ورفع بورتلاند رصيده إلى 32 فوزاً مقابل 27 خسارة.
وناشد مدرب بورتلاند تيري سكوتس لاعبيه بالمحافظة على التركيز في المباريات الـ 13 الأخيرة، بينها 10 على ملعبه وقال: "اللعب في أرضنا لا يضمن شيئاً. بطبيعة الحال، يشكل هذا الأمر أفضلية، لكن لا يمكننا الاسترخاء".
وفي المباريات الأخرى، فاز تورونتو رابتورز على إنديانا بايسرز 116-91، ونيو أورليانز بيليكانز على مينيسوتا تمبروولفز 123-109، وديترويت بيستونز على فينيكس صنز 112-95، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بوسطن سلتيكس 105-99، ودالاس مافريكس على بروكلين نتس 111-104.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - يوتا جاز، أورلاندو ماجيك - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تشارلوت هورنتس - أتلانتا هوكس، بوسطن سلتيكس - واشنطن ويزاردز، هيوستن روكتس - دنفر ناغتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر - غولدن ستايت ووريرز، لوس أنجلس كليبرز - نيويورك نيكس.

رياضة
العدد ٣١٣٣ الثلاثاء ٢١ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com