زحمة المشاريع على جدول أعمال شركة «ديزني» هذه الفترة ليست عادية إطلاقاً، وتركّز في غالبيتها على إعادة إحياء أعمال رسوم متحرّكة كلاسيكية محفورة في ذاكرة أجيال. بعد الإعلان عن انطلاق العمل على المشاريع «الأسد الملك»، و«علاء الدين والمصباح السحري»، و«مولان»، و«السيف العجيب» (The Sword in the Stone)، تتجه الأنظار حالياً إلى كواليس الجزء الجديد المرتقب من شريط الأنيمايشن «دامبو» الذي سيتولّى تيم بورتون إخراجه، ويبدو أنّ نجوماً من الصف الأوّل وافقوا على الانضمام إليه.
أوضح موقع The Wrap الأميركي أنّ موافقة إيفا غرين وداني ديفيتو باتت نهائية، في الوقت الذي وُضعت فيه المفاوضات مع النجم كولين فاريل (الصورة) لأداء دور بطولة على نار حامية. ولفت الموقع إلى أنّه من المتوقع أن يُسند إلى فاريل دور «هولت»، وهو أرمل وأب لولدين من ولاية كنتاكي الأميركية. علماً بأنّه كان يفترض أن يؤدي ويل سميث هذه الشخصية، غير أنّه تراجع الشهر الماضي.
ويعتبر «دامبو» ثالث مشروع يجمع إيفا غرين بتيم بورتون بعد Miss Peregrine’s Home For Peculiar Children و Dark Shadows. أما طريقة العمل على الفيلم المنتظر، فستكون حسب The Wrap متسوحاة من The Jungle Book الذي مزج أخيراً بين الـ live-action والـ CGI (الصور المنشأة بواسطة الكمبيوتر ــ Computer-generated imagery).