يونايتد يعبر بشقّ الأنفس الى نصف نهائي «يوروبا ليغ»



راشفورد يحتفل مع مارسيال بهدف التأهل (أ ف ب)

مشوار صعب يواصله مانشستر يونايتد في "يوروبا ليغ"، بعدما تأهل بشق الأنفس الى الدور نصف النهائي من البطولة، إثر فوزه على ضيفه أندرلخت البلجيكي 2-1 بعد التمديد (1-1 ذهاباً).

لم يبدُ أندرلخت خائفاً من تسلح "الشياطين الحمر" بملعبهم "أولد ترافورد" وبالمعنويات المرتفعة التي اكتسبوها من الفوز على تشلسي المتصدر 2-0 في الدوري الإنكليزي الممتاز الأحد الماضي. على العكس تماماً، كانت المباراة ندية وانتظر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما الجماهير، اللحظات الأخيرة من المباراة لضمان فوزهم وتأهلهم.
في المباراة، افتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما أرسل ماركوس راشفورد الكرة الى الأرميني هنريك مخيتاريان الذي سددها قوية في الشباك. ثم تلقى يونايتد صفعة قوية بخروج مدافعه الأرجنتيني ماركوس روخو للإصابة، ودخل مكانه الهولندي دالي بليند. وأدرك أندرلخت التعادل عبر لاعبه الجزائري سفيان هني الذي استغل دربكة أمام المرمى بعدما سدد زميله يوري تيليمانس كرة ارتدت من العارضة، ليتابعها في الشباك.
زاد يونايتد من ضغطه، وأهدر عدداً من الفرص في الشوط الثاني، قبل أن يخرج الأخير من الملعب مع صفارة نهاية الشوط الثاني، لتعرّضه للإصابة إثر سقوط خاطئ، ويدخل مكانه الفرنسي أنطوني مارسيال.
لم يتغير شيء في الشوط الإضافي الأول، لكن هدف التأهل ليونايتد جاء في الشوط الإضافي الثاني عبر راشفورد الذي استقبل كرة رأسية من البلجيكي مروان فيلايني وتخلص من مدافعين بطريقة فنية، قبل أن يسدد داخل المرمى في الدقيقة 117.
كذلك، بلغ أياكس أمستردام الهولندي الدور ذاته رغم خسارته أمام شالكه الألماني 2-3 بعد التمديد. وكان أياكس قد فاز 2-0 ذهاباً.
وسجل لشالكه ليون غوريتسكا (53) والنمسوي غيدو بورغشتالر (56) والايطالي دانيال كاليوري (101)، ولأياكس نيك فييرغيفر (111) وأمين يونس (120).
بدوره، تأهل سلتا فيغو الاسباني بتعادله مع مضيفه غنك البلجيكي 1-1، بعد فوزه 3-1 ذهاباً. سجل للأول الدنماركي بيون سيستو (63)، وللثاني لياندرو توسار (67).
أخيراً، تأهل ليون الفرنسي بفوزه على مضيفه بشيكطاش التركي 7-6 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بنتيجة 1-2 لصالح الأخير. سجل لبشيكطاش البرازيلي أندرسون تاليسكا (27 و58)، ولليون ألكسندر لاكازيت (34). وكانت مباراة الذهاب قد فاز بها ليون 2-1.

رياضة
العدد ٣١٥٧ الجمعة ٢١ نيسان ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]