«سينما الشباب» تستذكر رفيق السبيعي



تنطلق مساء اليوم في «درا الأوبرا السورية» في دمشق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان «سينما الشباب والأفلام القصيرة»، وستكون مهداة لروح الفنان الراحل رفيق السبيعي (الصورة).

وقد أكد مدير المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين بأن المهرجان سيوزّع على ثلاث مراحل الأولى للمسابقة الرسمية، وتضم الأفلام التي أنتجت عام 2016 ضمن مشروع دعم سينما الشباب، إضافة إلى تظاهرة الأفلام القصيرة، وسينما التجارب الأولى، وهي مجموعة الأفلام القصيرة المنتجة في عدد من الدول العربية والأوروبية، إلى جانب تظاهرة «سينما الروح»، وهي مجموعة من الأفلام الروائية العالمية الطويلة. أما لجنة التحكيم فيرأسها المخرج باسل الخطيب وتتوزع عضويتها على الممثلات نادين خوري ورنا شميس وصفاء سلطان، إضافة إلى الإعلامية المصرية سهير عبد القادر، والكاتب والصحافي سامر إسماعيل.. وفي الافتتاح، يلقي الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي كلمة والده الراحل بعد عرض فيلم قصير عنه.

نجوم
العدد ٣١٥٧ الجمعة ٢١ نيسان ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]