بيوت بأبواب مغلقة تخفي خلفها حكاية زوجين بين الغرف، يحبسان دمعة أو ربما ابتسامة أمل، فسحة للشك، للخوف، للحب، للقلق، أو ربما للهرب، أو للكراهية، أو ربما فسحة للنور. تمر هذه الكلمات على مشاهد «ماستر» لكوكبة من نجوم سوريا، لتشكّل قوام بروموشن مسلسل «شبابيك» (ورشة كتاب بإشراف بشار عبّاس وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج «سما الفن»).
تترك المادة التي بثّت على يوتيوب، ووسائل التواصل الإجتماعي فرصة للمشاهد بأن يتنبأ أنه على مقربة من متابعة مسلسل مشوّق (سيعرضه في الحد الأدنى تلفزيون «سما» والمحطات السورية) على الأقل بالنسبة إلى حشد النجوم الذين سبق لهم أسر قلوب مشاهديهم، بما يقدمونه، من بينهم بسّام كوسا(الصورة)، وسلافة معمار، وكاريس بشّار، وفادي صبيح، ونسرين طافش، ومحمود نصر.. وإن خلّفت أغنية الشارة التي كتبها ولحنها إياد الريماوي وغنّتها فايا يونان انطباعاً بارداً لدى من سمعها بسبب سذاجة الكلمات، وتكرار روح اللحن ذاتها التي وسمت أعمال الريماوي الأخيرة، لكن البرمو عرف كيف يخلّف أثراً طيباً ويحقق في ظرف يومين عشرات آلاف المشاهدات.
يبدو واضحاً أننا سنكون - كما عرفنا سابقاً عن العمل- أمام حكايات خاصة عن أزواج من مختلف الأنماط والشرائح الاجتماعية المتنوعة وفق مقترح درامي لقصص منفصلة قوامها الرئيس الخط الإنساني، وكواليس البيوت.