اجتماعان يحسمان مصيرَ فينغر وتوخيل



ستبحث إدارة دورتموند مع توخيل مستقبله (كريستوف ستاشي ــ أ ف ب)

بعد وصول موسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى نهايته، ستظهر الإجابة التي يبحث عنها الجميع حول مستقبل الفرنسي أرسين فينغر إن كان سيبقى مدرباً لأرسنال في الموسم المقبل أو لا.

فينغر أكد أن مستقبله مع أرسنال سيتحدد في اجتماع لمجلس إدارة النادي بعد نهائي كأس إنكلترا المقرر في 27 أيار الجاري ضد الجار اللدود تشلسي، المتوج بلقب الدوري الممتاز.
وواجه المدرب الفرنسي أسئلة عن مستقبله باستمرار في الأشهر القليلة الماضية، لكنه أكد أن اجتماعاً بهذا الشأن سيعقد بعد نهائي الكأس.
ورداً على سؤال حول موعد اجتماع مجلس الإدارة قال فينغر: "أعتقد أنه بعد نهائي الكأس".
وعما إذا كان الاجتماع سيخرج بقرار نهائي حول مستقبله أجاب: "نعم"، مؤكداً: "يجب أن تعرفوا أن هناك العديد من الأمور المتعلقة بنادي كرة القدم التي يجب مناقشتها في اجتماع لمجلس الإدارة". وتابع: "من هذه الأمور: ما يحصل مع المدرب، المستقبل، اللاعبون الذين يجب التعاقد معهم وتجديد العقود. بالطبع سأكون هناك. في الوقت الحالي، أعتقد أنه يجب أن نركّز على المدى القصير وما سيحصل الأحد وفي نهائي الكأس".
وفي ألمانيا أيضاً، أعلن الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، هانز ــ يواكيم فاتسكه، أن النادي سيبحث في مستقبل مدربه توماس توخيل بعد نهاية الموسم، نافياً حتمية رحيله أو الاتفاق مع مدرب بديل، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سيد" الرياضية الألمانية.
وكان توخيل قد اعتبر أخيراً أن من السذاجة التفكير بأن مستقبله مع النادي مضمون، في ظل الخلاف العلني بينه وبين أركان الادارة.
وقال فاتسكه: "سنجلس معاً بعد انتهاء الموسم وسنتحدث عما سيحصل. لو أننا اتفقنا مع مدرب آخر، فما نفع القيام بذلك؟"، قاصداً الجلوس مع توخيل والبحث في مستقبله.
وأشارت صحيفة "بيلد" إلى أن إدارة النادي توصلت إلى اتفاق مع مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ السابق ونيس الفرنسي حالياً السويسري لوسيان فافر لتولي مهمة الإشراف على الفريق اعتباراً من الموسم المقبل، لكن فاتسكه نفى أمس هذا الأمر.
وقال: "في الوقت الحالي، نحن لسنا في طور المفاوضات (مع فافر)، لكنني لا أريد إضافة أي شيء بهذا الخصوص". وأضاف: "كل ما سأقوله سيترك أثره على مفاوضاتنا مع توماس توخيل".

رياضة
العدد ٣١٨٠ السبت ٢٠ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]