مونديال الشباب ينطلق اليوم بغياب البطل والبرازيل



تشكل البطولة بوابة للمواهب نحو النجومية والشهرة (أرشيف)

هي البطولة التي شكّلت الانطلاقة للكثير من المواهب نحو النجومية والشهرة. هي كأس العالم للشباب للاعبين دون 20 عاماً في موعد جديد ينطلق اليوم على أرض كوريا الجنوبية حتى 11 حزيران المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

بطولة يتطلع فيها العديد من اللاعبين للظهور بشكل جيد عبر إبراز مواهبهم ومهاراتهم للسير على نهج نجوم سابقين تركوا بصمتهم في مونديال الشباب وصالوا وجالوا بعدها في عالم اللعبة لسنوات طويلة، ومن بينهم على سبيل المثال الأرجنتينيون "الأسطورة" دييغو مارادونا والنجمان ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو والفرنسي بول بوغبا وغيرهم.
لكن البطولة في نسختها الكورية ستكون ناقصة، إذ تغيب البرازيل حاملة اللقب 5 مرات وصربيا البطلة الأخيرة في 2015 والتي تمتلك لقبين في حوزتها، علماً بأن المنتخبين تقابلا في النهائي الأخير.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 6 مجموعات بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات تنهي دور المجموعات في المركز الثالث، إلى دور الـ 16.
ويأتي منتخب كوريا الجنوبية، المضيف، على رأس المجموعة الأولى إلى جانب غينيا والأرجنتين وإنكلترا لتكون المهمة في غاية الصعوبة بالنسبة إلى أصحاب الأرض.
ويملك منتخب الأرجنتين، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات)، وهو يتطلع لتعزيز رقمه القياسي، وخصوصاً في ظل غياب "السيليساو".
وتضم المجموعة الثانية منتخبات فنزويلا وألمانيا وفاناتو والمكسيك، فيما تضم الثالثة منتخبات زامبيا والبرتغال وإيران وكوستاريكا والرابعة منتخبات جنوب أفريقيا واليابان وإيطاليا والأوروغواي.
وأوقعت القرعة منتخب فرنسا، المرشح القوي للفوز باللقب، على رأس المجموعة الخامسة التي تضم فييتنام ونيوزيلندا وهندوراس، فيما تضم المجموعة السادسة الإكوادور والولايات المتحدة والسعودية والسنغال.
ورغم غياب البرازيل وصربيا، تشهد البطولة مشاركة 4 منتخبات سبق لها الفوز باللقب وهي: الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا وألمانيا، فيما تشهد المشاركة الأولى لكل من منتخبي فاناتو وفييتنام.
وتلعب اليوم فنزويلا مع ألمانيا (الساعة 7.00 صباحاً بتوقيت بيروت) والأرجنتين مع إنكلترا (9,30) وفاناتو مع المكسيك (10,00) وكوريا الجنوبية مع غينيا (13,00).

رياضة
العدد ٣١٨٠ السبت ٢٠ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]