خيّمت أجواء هزيمة يونيو 1967 على عدد الصيف من «مجلة الدراسات الفلسطينية» (العدد 111)، إذ تزامنت هذه الذكرى مع خروج هذا العدد، الذي خصص لها ملفاً تحت عنوان «خمسون الهزيمة»، عبر تقديم المؤرخ المصري خالد فهمي قراءة وافية لهذه الهزيمة في واقعها الفلسطيني، عنونه: «عنب وبصل: عبد الحكيم عامر وقرار لإنسحاب الجيش المصري من سيناء».
وهناك قراءات لكل من الياس خوري (الهزيمة والنكبة مستمرة)، وداود تلحمي (هزيمة حزيران/ يونيو لم تنته)، وجميل هلال حول «هزيمة الأنظمة وصعود المقاومة»، وأيضاً لفيصل درّاج بعنوان «حرب حزيران/ يونيو وتأسيس الهزيمة المتوالدة». على أن يختتم بنص لموشيه ديان حول إحتلال «اللد» في تموز/ يوليو 1948، الذي يقدم تقريراً عن الرؤية الإسرائيلية لسقوط المدينة، ليؤسس بعدها جيش الإحتلال أول غيتو فلسطيني.
الى جانب هذا الملف، نشرت مجموعة أبحاث حول «آفاق بترول الشرق الأوسط»، قدمت في ورشة عمل أشرفت على إعدادها «مؤسسة الدراسات الفلسطينية»، وفيها تعالج آفاق الصناعات البترولية وسياسات «إسرائيل» تجاه الغاز.أما في باب المقالات، فيضيء المهندس جاد تابت على واقع مدينة «الخليل»، والمآسي التي تعيشها المدينة المزنرة بالمستعمرات. ويقرأ علي الجرباوي في وثيقة «حماس» السياسية، عبر طرح سؤال «نهاية المطاف أم بداية مسار جديد؟». كما تناول عز الدين التميمي قضية «التعداد الإسرائيلي وصناعة المواطنة».
وفي ما خص باب الدراسات، يتناول علاء الترتير مسألة «تجريم المقاومة في فلسطين»، ويتضمن العدد كذلك تحقيقاً عن أمن المخميات في لبنان، سيما الأمن المتفاقم في عين الحلوة.