كشفت شركة «يونيفرسال ميوزيك»، أمس الأربعاء أنّ الأغنية الصيفية الراقصة «ديسباسيتو» حققت رقماً قياسياً، بعدما أصبحت أكثر أغنية بثت على الإنترنت في التاريخ، وذلك من خلال 4.6 مليار مرّة بثّ عبر منصات بارزة.
صدرت الأغنية بداية في كانون الثاني (يناير) الماضي، وغنّاها لويس فونسي من بويرتوريكو بالإشتراك مع الرابر دادي يانكي، ثم صدرت منها أخيراً نسخة موزّعة بشكل جديد، يشارك في غنائها نجم البوب الكندي جاستين بيبر.
ونقلت وكالة «رويترز» عن الرئيس التنفيذي لشركة «يونيفرسال ميوزيك»، لوسيان غرينج قوله في بيان إنّ «البث على الإنترنت فتح المجال لتصبح أغنية ذات إيقاع مختلف من ثقافة ولغة مختلفين نموذجاً للنجاح العالمي». وأشارت الشركة إلى أن «ديسباسيتو» ظلت على قائمة أفضل مئة أغنية أميركية لعشرة أسابيع متتالية، واحتلت المركز الأوّل في إسبانيا لمدّة 17 أسبوعاً، وفي بريطانيا لمدّة تسعة أسابيع.
وتصدرت الأغنية قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم، في ظل هيمنتها على الإذاعات. وحطّم رقم بث الأغنية الرقم القياسي الذي حققه بيبر بأغنيته «سوري» التي صدرت في العام 2015 وتوزيعاتها، ما يجعلها أنجح أغنية بوب باللغة الإسبانية في التاريخ.