تأكدت فرضية الانتحار التي تردّدت بعيد وفاة المغنّي الأساسي في فرقة الروك البديل الأميركية الشهيرة «لينكين بارك»، تشستر بنينغتون (الصورة) عن 41 عاماً. التأكيد جاء على لسان المتحدّث باسم الطبيب الشرعي في مقاطعة لوس أنجليس، إد وينتر الذي قال لوكالة «أسوشييتد برس» إنّ الوفاة حصلت «جرّاء إقدام بنينغتون على شنق نفسه في منزله بالقرب من لوس أنجليس».
وتابع المتحدّث مؤكداً أنّ «زجاجة نصف فارغة من الكحول وجدت في الغرفة، من دون العثور على أي مخدّرات. ولم يكن هناك أي رسالة إنتحار»، متوقعاً أن يجري تشريح الجثة «قريباً».
وكان الفنان الرائد في مجال الـ «نو ــ روك» قد وجد ميتاً، يوم الخميس الماضي في الذكرى الـ 53 لولادة صديقه المقرّب المغني والموسيقي الأميركي كريس كورنيل الذي توفي فجأة في أيّار (مايو) الماضي في مدينة ديترويت الكندية. ولفتت تقارير إعلامية عدّة إلى معانة تشستر السابقة مع الإدمان على المخدرات والكحول، فيما سبق أن اعترف أنه أراد الانتحار أكثر من مرّة، خصوصاً بسبب «سوء المعاملة» التي تعرّض لها خلال طفولته.
في سياق متصل، أطلقت «لينكين بارك» أخيراً موقعاً إلكترونياً إحياءً لذكرى نجمها الراحل، يتضمن معلومات توعوية ضد الانتحار، من بينها أرقام هواتف جهات متخصصة بهذا الموضوع مثل US services Suicide Prevention Lifeline و Crisis Text Line. ويجمع موقع chester.linkinpark.com كذلك رسائل تعزية كتبها المعجبون على مواقع التواصل الإجتماعي.