برشلونة يستعرض قوته بسحق يوفنتوس



ثأر برشلونة لخسارته أمام يوفنتوس الموسم الماضي (أ ف ب)

انطلاقة قوية لكل من برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتشلسي وبايرن ميونيخ في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أكد كل فريق على حدة أن هذه البطولة ستكون حامية الوطيس بشكل كبير هذا الموسم، والصراع على اللقب لن يكون سهلاً على أي منهم

رُفع الستار على موسم 2018/2017 من بطولة دوري أبطال أوروبا بنتائج لافتة حققتها كبار الفرق الأوروبية، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.
بدايةً مع الإبداع الذي عاود تسطيره برشلونة، ومكرراً أداءه الراقي على أرض الملعب، حيث حقق ثأراً كبيراً على ضيفه يوفنتوس 3-0 في المجموعة الرابعة.

وارتدت المواجهة بين الفريقين طابعاً ثأرياً بالنسبة إلى برشلونة الذي انتهى مشواره في المسابقة الموسم الماضي على يد بطل إيطاليا بخسارته أمامه في الدور ربع النهائي 0-3 ذهاباً، قبل تعادلهما 0-0 إياباً في «كامب نو».
وفرض برشلونة سيطرته الميدانية في بداية اللقاء، إلا أن يوفنتوس كان الأخطر في الهجمات المرتدة وهدد مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تر شتيغن أكثر من مرة. وفي الوقت الذي كان فيه الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم للنادي الكاتالوني بعدما تبادل الكرة مع الأوروغوياني لويس سواريز، قبل أن يسددها على يسار الحارس جانلويجي بوفون ليفك بذلك عقدته أمام الحارس المخضرم بتسجيله هدفه الأول ضده في أربع مواجهات بينهما.
لم ينتظر النادي الكاتالوني طويلاً في الشوط الثاني للوصول مجدداً الى شباك بوفون، لكن هذه المرة عبر الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي سقطت الكرة أمامه وسددها داخل الشباك في الدقيقة 57. بعدها أضاف ميسي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 69 عندما تلاعب بأليكس ساندرو، ثم المغربي مهدي بنعطية قبل أن يطلق الكرة في الشباك.
وفي المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من اليونان بفوز على أولمبياكوس 3-2. سجل للفائز العاجي سيدو دومبيا (3) وجيلسون مارتنز (13) وبرونو فرنانديز (43)، وللخاسر الكولومبي فيليبي باردو (89 و90).

وفي المجموعة الأولى، حقق مانشستر يونايتد عودة موفقة الى دوري الأبطال بفوزه على ضيفه بازل السويسري 3-0. وبعدما غاب عن المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، عاد يونايتد ليلعب دوره بين الكبار مجدداً بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده في موسمه الأول معه الى إحراز لقب «يوروبا ليغ» للمرة الأولى في تاريخه، ما خوّله المشاركة في دوري الأبطال كونه حلَّ سادساً في الدوري المحلي.
وسجل الأهداف البلجيكيون: مروان فلايني (35)، روميلو لوكاكو(53) وماركوس راشفورد (84).
بدوره، خسر بنفيكا البرتغالي أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-2. سجل للأول السويسري هاريس سيفيروفيتش (50)، وللثاني البرازيلي فيتينيو (63 من ركلة جزاء) وتيمور جمالدينوف (71).
وفي المجموعة الثانية، ضرب ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة منذ البداية، وقادوا الفريق لسحق مضيفه سلتيك الاسكوتلندي 5-0. وسجل الأهداف: البرازيلي نيمار (19)، كيليان مبابي (34)، الأوروغوياني إدينسون كافاني (40 من ركلة جزاء و85) والسويدي مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرماه).
وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ فوزاً سهلاً على ضيفه أندرلخت البلجيكي 3-0، سجلها: البولوني روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، الإسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).
وفي المجموعة الثالثة، سحق تشلسي ضيفه قره باغ الأذربيجاني 6-0. وتناوب على تسجيل الأهداف: الإسباني بدرو رودريغيز (5)، الإيطالي دافيدي زاباكوستا (30)، الإسباني سيزار أزبيليكويتا (55)، الفرنسي تيموييه باكايوكو (71) والبلجيكي ميتشي باتشواي (76 و82).
أما المباراة الثانية في نفس المجموعة بين روما الإيطالي وضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني، فانتهت بالتعادل السلبي 0-0.
وهنا برنامج مباريات الليلة، جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت:
المجموعة الخامسة:
ليفربول الإنكليزي × إشبيلية الإسباني
ماريبور السلوفيني × سبارتاك موسكو الروسي
المجموعة السادسة:
فيينورد الهولندي × مانشستر سيتي الإنكليزي
شاختار دونيتسك الأوكراني × نابولي الإيطالي
- المجموعة السابعة:
بورتو البرتغالي × بشيكطاش التركي
لايبزيغ الألماني × موناكو الفرنسي
- المجموعة الثامنة:
ريال مدريد الإسباني × أبويل نيقوسيا القبرصي
توتنهام هوتسبر الإنكليزي × بوروسيا دورتموند الألماني


رونالدو جاهز

أبدى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، سعادته باستعادة خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه في الدوري المحلي بسبب الإيقاف، لكنه سيكون جاهزاً اليوم عندما يبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بلقاء ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في مستهل منافسات المجموعة الثامنة القوية التي تضم أيضاً بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنكليزي.

رياضة
العدد ٣٢٧٣ الاربعاء ١٣ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com