«آبل» تكشف عن «آيفون 8» و«آيفون X»



كشفت شركة «آبل» أمس الثلاثاء عن ثلاثة هواتف جديدة، هي: «آيفون أكس» بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين سلسلة هواتف «آيفون»، و«آيفون 8»، و«آيفون 8 بلس». صحيح أنّ المنتجات الجديدة التي أُطلقت من قاعة «ستيف جوبز» في مقرّ الشركة الجديد قسمت الآراء، إلا أنّها تتمتع بعدد من المواصفات المميزة.

«آيفون 8» و«آيفون 8 بلس» مثلاً، يتمتعان بكاميرا 12 ميغا بيكسل، ويعملان بمعالج جديد a11 سداسي الأنوية، وشاشة مقاومة للماء، كما يدعمان تقنية الواقع المعزز، ويعملان بنظام التشغيل iOS 11، مع تحديثات في الكاميرا... أما Siri، فيعمل بصوت ذكر وأنثى جديدين، ويمكن أن يترجم المقاطع من الإنكليزية إلى الصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية. وهناك أيضاً شريحة A11 Bionic، الأقوى والأذكى في أي هاتف ذكي على الإطلاق.
في ما يتعلق بـ «آيفون أكس»، سيكون بشاشة من نوع OLED، وبشاشة Super Retina مقاسها 5.8 إنش، مع إلغاء زر Home. يتمتع هذا المنتج بتصميم زجاجي بالكامل، وشريحة A11 Bionic، وشحن لاسلكي، وكاميرا خلفية محسّنة مع تثبيت بصري مزدوج للصور. كما يقدّم طريقة جديدة وآمنة لفتح قفل الجهاز والتحقق والدفع باستخدام Face ID.
على صعيد الأسعار، سيُطرح «أيفون X» الذي سيتوافر في الأسواق بدءاً من 3 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بسعر 999 دولار أميركي لنسخة 64 غيغا بايت. ولفتت تقارير إعلامية عدّة إلى أنّ نسخة 64 غيغا بايت من هاتف «آيفون 8» سيبلغ سعرها 699 دولار، فيما ستسعّر نسخة 64 غيغا من «آيفون 8 بلس» بـ 799 دولار.
ومن المنتظر فتح باب الحجز المسبق لهذين الهاتفين بدءاً من بعد غدٍ الجمعة، على أن يُصبحا متوافرَيْن في الأسواق بحلول 22 أيلول (سبتمبر) الحالي. يذكر أنّ «آبل» كشفت النقات خلال هذا الاحتفال أيضاً عن ساعتها الذكية وتلفزيونها الذكي الجديدَيْن.

ميديا
العدد ٣٢٧٣ الاربعاء ١٣ أيلول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]