قناة «الحياة» تحت سلطة السيسي



أعلنت مجموعة «تواصل» إحدى شركات مجموعة «فالكون»، وشركة «سيغما للإعلام»، توقيع الطرفين اتفاقية تستحوذ من خلالها شركة «تواصل» على شبكة قنوات «الحياة» الفضائية.

ونشر الجانبان بياناً صحافياً لفتا فيه إلى أنه «جرى الإتفاق على شراء أسهم القناة بالكامل من شركة «سيغما للإعلام» المملوكة من قبل السيد البدوي، على أن يتسلّم المالك الجديد استوديوهات القناة ابتداءً من الأسبوع المقبل. الاتفاق تمّ بحضور شريف خالد رئيس مجلس إدارة «فالكون غروب» والوكيل السابق لجهاز الاستخبارات الحربية». وصف الجانبان الصفقة بـ«الأضخم» في الوسط الإعلامي خلال السنوات الأخيرة بحسب البيان. يذكر أنه في تموز الماضي، أطلقت مجموعة «فالكون للخدمات الأمنية» شركة تحت إسم «تواصل» لإتمام صفقة البيع لصالحها، استكمالاً لخطة الاستخبارات للتوسّع إعلامياً. بهذه الخطوة، يكون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أحكم الخناق على الاعلام، من خلال أذرعته المنتشرة في كل مكان. وكانت شبكة «الحياة» قد شهدت الفترة الماضية سلسلة من الأزمات المالية، أبرزها أزمة المستحقات المتأخرة للعاملين بالشبكة والتي تعود لأكثر من ثمانية أشهر مضت.

ميديا
العدد ٣٢٧٣ الاربعاء ١٣ أيلول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]