«الشيوعي» يدعو إلى المشاركة في ذكرى «جمّول»: المقاومة هي السبيل الوحيد للتحرير



دعا الحزب الشيوعي اللبناني إلى المشاركة في مسيرة الذكرى الـ35 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانيّة (جمّول)، عند الخامسة والنصف من بعد ظهر السبت، من أمام صيدلية بسترس في اتجاه قصر الأونيسكو، حيث سيقام احتفال مركزي، «عهداً على متابعة المسيرة من أجل التغيير الديمقراطي».

وأصدر المكتب السياسي لـ«الشيوعي» بياناً لمناسبة انطلاق «جمّول» (16 أيلول 1982) قال فيه إن تلك الانطلاقة «جسّدت القناعة بأنّ العدوان لا يواجه إلّا بمقاومة شاملة ترفض المهادنة والاستسلام». لاحق مقاتلو المقاومة الوطنية العدوّ «حتّى اندحاره تباعاً من الجبل والبقاع الغربي والجنوب وصولاً إلى الشريط المحتل، والذي استُكمل تحريره عام 2000 على يد المقاومة الاسلامية». وجاء في البيان أنّ المقاومة «أثبتت أنّها كانت الطريق الوحيد آنذاك، وستبقى أيضاً السبيل الوحيد لتحرير ما تبقى من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ولردّ الأطماع والاعتداءات الصهيونية والإرهابية على شعبنا وأرضنا، والتي شهدناها في 2017 بتحرير الجرود من المجموعات الارهابية على أيدي المقاومين والجيش اللبناني».
وأضاف أنّه لا قيمة لتحرير الأرض «من دون تحرير الإنسان من النظام الطائفي، ومن دون بناء الوطن الذي استشهد من أجله مقاتلون مناضلون من كل أرجائه، في حين كانت الدولة غائبة عن دورها المفترض القيام به».
(الأخبار)

سياسة
العدد ٣٢٧٤ الخميس ١٤ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]