مرسيدس ــ بنز الفئة - S الجديدة... في لبنان



كشفت شركة ت. غرغور وأولاده عن سيارة مرسيدس-بنز الفئة -S الجديدة التي تمثل نقلة نوعية في مجال القيادة الذكية، إضافة إلى القوة والأداء والفخامة التي تمتاز بها سيارات العلامة الألمانية العريقة. تضم سيارة مرسيدس-بنز S 560 الجديدة محركاً جديداً يولّد قوة هائلة تبلغ 345 كيلوواط (469 حصان)، وعزم دوران مقداره 700 نيوتن متر. ويُعَدّ محرّك التوربو المزدوج V-8 الجديد من بين أفضل محركات البنزين الاقتصادية في العالم، إذ يستهلك كمية وقود أقل بنسبة 10 في المئة، مقارنة بالطراز السابق.

تضيف الفئة-S الجديدة لمسة من التميز إلى نظام "القيادة الذكية"، عبر دمج وتحسين مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة للقيادة، التي ظهرت للمرة الأولى في الطراز السابق، وتشمل: مساعد التوجيه النشط، ومساعد التدخل النشط، ومساعد التوجيه الفعّال مع صوت PRE-SAFE.
هذا ويشهد نظام التحكم بالتعليق في الفئة -S الجديدة مزيداً من التحسينات، إذ إن كاميرا الستيريو في النظام تعمل الآن على مسح الطريق بطريقة شمولية أكثر، حتى أثناء الغروب، وبسرعات تصل إلى 180 كيلومتراً في الساعة. تبرز الفخامة الحديثة في الفئة-S الجديدة بكل تأكيد مع المواد العالية الجودة وبراعة العمل المتقن. وتعمل المصابيح الأمامية المتعددة الأطياف MULTIBEAM LED والضوء العالي بالنطاق الفائق ULTRA RANGE High Beam على تحويل ظلمة الليل إلى نهار مشرق. كذلك يسمح المساعد الفائق والمتكيّف للضوء العالي، الذي يُعَدّ جزءاً من نظام الإضاءة الذكي، للسائق بالقيادة مع تشغيل الضوء الرئيسي بنحو دائم، ومن دون إزعاج المستخدمين الآخرين للطريق.

من بين السمات الأخرى التي تميز مرسيدس-بنز، المظهر والشخصية الراقية التي تشكّلت مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، والبراعة الحرفية في المقصورة الداخلية للفئة-S الجديدة. وبإمكان السائق استخدام متحكمات عجلة التوجيه لتشغيل ميزة DISTRONIC والتحكم بنظام المعلومات والترفيه بالكامل من دون الحاجة إلى رفع اليدين عن عجلة التوجيه.

مال وأسواق
العدد ٣٢٧٨ الثلاثاء ١٩ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]