انقضى الصيف وانقضت معه «طوشة» الأنشطة الصاخبة الترفيهية والحفلات السياحية الطابع. حلّ الخريف الجميل ومعه حلّت الرغبة الصحّية بالاستماع الجدّي إلى الموسيقى. بالتالي، يبدأ من الآن فصاعداً الإعلان عن المواعيد الموسيقية المحترمة، في الجامعات والمراكز الثقافية وغيرها. كذلك، تعود الأوركسترا الوطنية إلى مزاولة نشاطها الدوري إلى جانب المجموعات الموسيقية الرسمية الأخرى.
في هذا الإطار، دعا «المركز الثقافي البرازيلي» و«المركز الثقافي اللبناني ــ الألماني» بالتعاون مع سفارتَي البرازيل والنمسا إلى سلسلة أمسيات تحييها الفرقة الثلاثية Autrian Guitar Trio (الصورة) التي تتألف من ثلاثة عازفي غيتار، هم: كريستيان هايمل، وميلاني هوسب، وفلوريان بالييه.
البداية ستكون من «المركز الثقافي البرازيلي» (الأشرفية ــ بيروت ــ س: 19:00) حيث تحيي الفرقة أمسيتها الأولى في الثالث من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل، لتنتقل في اليوم التالي إلى الـ «ليسيه اللبناني ــ الألماني» (جونيه ــ شمال بيروت ــ س: 20:00). بعدها، تعود الفرقة إلى بيروت لتحيي أمسيتها الثالثة (5/10) في «الجامعة الأميركية في بيروت» (أسبملي هول ــ شارع بليس ــ الحمرا ــ س: 20:00)، على أن تختتم الجولة شمالاً، في 7 تشرين الأول بأمسية في «مركز الصفدي الثقافي» (طرابلس ــ س: 18:00).
أما البرنامج، فيجمع عدداً من المؤلفات لأسماء من حقبات مختلفة ومتباعدة، بدءاً بالحقبة الكلاسيكية مع موزار، مروراً بالرومنطيقية الفرنسية مع جورج بيزيه، وصولاً إلى القرن العشرين الأميركي اللاتيني مع زمر التانغو الأرجنتيني أستور بياتزولا والمؤلف البرازيلي ردامس غناتالي. مع الإشارة إلى أنّ المقطوعات المختارة ستكون مُولَّفة بطبيعة الحال من شكلها الأصلي عن طريق إعدادها بما يسمح بأدائها مع قِبَل ثلاثي غيتار.

*أربع أمسيات لـ «تريو الغيتار النمساوي»: من 3 حتى 7 تشرين الأوّل ــ الدخول مجاني. للاستعلام: 01/322905 أو 09/835826 أو 01/350000 أو 06/410014