جينيسيس G70... ديناميكية وأنيقة



أطلقت «جينيسيس» رسمياً في كوريا سيارتها سيدان G70، فيما تنوي علامة السيارات الفاخرة قريباً إعلان مواعيد طرح هذا الطراز في أسواق أخرى. وتتمتع السيارة التي أرادتها الشركة «فجراً جديداً في عالم السيارات الفاخرة» بكافة مقومات الإشراق، من مظهرها الرياضي الرشيق إلى تصميمها الداخلي الأنيق، إضافة إلى العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وقدرات اتصال عالية المستوى.

سريعة وآمنة

تأتي «جينيسيس ــــ G70» بثلاثة خيارات من المحركات ستكون متاحة عالمياً، هي محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر I4، ومحرك ديزل سعة 2.2 ليتر I4. ويشكل محرك «لامبدا II» سعة 3.3 ليتر العامل بالحقن المباشرة للبنزين والمزود بشاحن توربو والمشتمل على 6 أسطوانات، القلب النابض للطراز G70 Sport ذي الطابع الرياضي، وهو ينتج قوة قدرها 370 حصاناً عزم دوران أقصى يبلغ 52.0 كيلوغراماً قوة متر، ويمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.7 ثوانٍ، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتراً في الساعة. كما زُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق الإلكتروني التحكّم كتجهيزين قياسيين، لمنح السائق قدرة توجيه دقيقة ومرنة وقيادة ثابتة على الطريق.
وتضم قائمة مزايا الأداء العالي التي تمتاز بها السيارة: ميزة «التحكم بالانطلاق» لتعظيم قدرة السيارة أثناء نمط التسارع، مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة، نظام ديناميكي لتوجيه العزم يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف وتفاضلية ميكانيكية محدودة الانزلاق تعزز السلامة أثناء القيادة على الأسطح الزلقة أثناء الأمطار والثلوج والجليد.
من حيث السلامة، تضم «جينيسيس ــــ G70» أنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز. وعندما يكتشف نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تصادماً محتملاً مع أحد المشاة، تقوم وظيفة غطاء محرك السيارة النشط برفع غطاء المحرك لامتصاص الصدمة وتقليل خطر الإصابة. كما يعمل النظام تلقائياً، عند اكتشاف الدراجات، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

ذكية ومريحة

قدم الطراز الجديد «جينيسيس ــــ G70» مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة التي تتيح للسائقين أفضل مستويات الاتصال والملاءمة. ومن الأمثلة على ذلك، النظام الذكي للتوائم مع جسم السائق والذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في طراز G90. ويتيح هذا النظام تعديل كرسي السائق، ومقود القيادة والمرايا الجانبية وشاشة المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل آلي بمجرد إدخال البيانات الخاصة بجسم السائق لضمان أعلى مستويات الراحة حتى أثناء القيادة، خاصة في الرحلات الطويلة.
وتتضمن خصائص الاتصال والملاءمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة، كما تم تزويدها بتقنية تمييز الأصوات باستخدام منصة «كاكاو آي» للذكاء الاصطناعي.
وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت في سيارة G70، تم تزويدها بخمس عشرة سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

مال وأسواق
العدد ٣٢٨٨ الثلاثاء ٣ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]